فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اليوم انطلاق الدورة 20 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

المؤتمر الصحفي للمهرجان
اخر التحضيرات بمدينة الثقافة بتونس
يعقوب شاهين نجم حفل الاختتام
الممثلة السورية صباح الجزائري ضيفة المهرجان
روجيا ضيفة المهرجان
الفنان البحريني فيصل الانصاري في تحضيرات لحفل الافتتاح
باسم-ياخور
الفنانة لينا شماميان في بروفة قبل الحفل
ماغي ابو غصن ضيفة المهرجان
ماغي ابو غصن ضيفة الدورة 20 للمهرجان

تنطلق اليوم بتونس فعاليّات الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، وتتواصل حتى يوم 30 يونيو الجاري تحت إشراف وتنظيم اتّحاد إذاعات الدول العربيّة بالتعاون مع مؤسستي الإذاعة والتلفزيون التونسيين، وبالشراكة مع المؤسّسة العربيّة للاتصالات الفضائيّة "عربسات".

وتحتضن مدينة الثقافة بالعاصمة تونس، وهي دولة المقرّ بالنسبة للاتّحاد، حفل الافتتاح الذي سيحييه كلّ من الفنّانة السوريّة لينا شماميان والفنّان البحريني نجم برنامج "ذوفويس" فيصل الأنصاري بمشاركة الأوركسترا السمفوني التونسي.

وسيحضر اليوم الافتتاحي للمهرجان روّاد اتّحاد إذاعات الدول العربيّة، وكل ّمن كان لهم تأثير في مسيرته من كلّ الدول العربيّة، وسيتمّ بثّ حفل الافتتاح مباشرة على التلفزيون التونسي، وعدد من القنوات العربيّة.

وستشهد الدورة الحاليّة مشاركة 273 عملاً من مختلف الدول العربيّة، وذلك حسب ما أكدّه المدير العامّ لاتحاد إذاعات الدول العربيّة، عبد الرحيم سليمان، وتتنافس هذه الأعمال للفوز بجوائز المهرجان السنويّة، الخاصّة بالمنوّعات الإذاعية والتلفزيونيّة والأعمال الدراميّة والبرامج التوثيقيّة والبرامج الإخباريّة. وتشارك 14 هيئة أعضاء بالاتحاد و15 هيئة من خارج الاتّحاد في مسابقات المهرجان.


فلسطين ضيفة شرف



وستكون فلسطين ضيف شرف الدورة الحاليّة للمهرجان، وفي نهاية المهرجان أي يوم 30 يونيو 2019، يسدل الستار على فعاليّات الدورة بتنظيم حفل فنّي تتولّى فلسطين تأمين الجانب الفنّي فيه، بصفتها ضيفة شرف الدورة، يحييه الفنّان يعقوب شاهين، الذي فاز بلقب برنامج "عرب أيدول"، وستصاحبه فرقة جفرا للدبكة الفلسطينيّة، إضافة إلى الفنّانة نانسي حوا والممثّل حسام أبو عيشة.


ضيوف من النجوم العرب



ويستضيف المهرجان ككلّ سنة عدداً من النجوم العرب في مختلف المجالات من بينهم باسم ياخور وصباح جزائري من سوريا، وماغي أبوغصن من لبنان، وفاطمة خير من المغرب، وروجينا ونهال عنبر وماجد المصري من مصر، وسارّة لعلامة من الجزائر، ودليلة مفتاحي وسلوى محمد من تونس.


خمسة عقود منذ تأسيس الاتّحاد



وتتزامن الدورة الحاليّة للمهرجان مع مرور الذكرى 50 لتأسيس اتحاد إذاعات الدول العربيّة؛ ممّا يجعل الاتحاد أعرق منظّمة مهنيّة متخصّصة في منظومة العمل العربي المشترك.

وقد انطلقت الاستعدادات منذ أشهر؛ للاحتفاء بهذه الذكرى وتقرّر إنجاز كتاب يسلّط الأضواء على أبرز المحطّات التي ميّزت مسيرة خمسة عقود في خدمة هيئات الإذاعة والتلفزيون العربيّة الأعضاء والإعلام العربي بوجه عامّ.

كما سيتمّ عرض شريط وثائقي عن خمسينيّة الاتّحاد وذلك لتخليد مسيرته بالصوت والصورة.

وسوف لن تقتصر الاحتفاليّة على دولة المقرّ تونس، بل ستشمل السودان، الذي احتضن الجمعيّة العامّة التأسيسيّة في 9 فبراير 1969، وكذلك العديد من البلدان العربيّة.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X