أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

شاهد.. رجل ثَمِل يقود «دبابة» ويُرعب الناس في شوارع بولندا

كان يقود بتهور ويرعب المشاة والسائقين
كان ضابطاً سابقاً في الجيش البولندي
تعبيرية
الدبابة بمنتصف الشارع
كان يحمل أشخاصاً آخرين على متنها
كان يقود دبابة تي-55 سوفيتية قديمة

كثيراً ما نسمع عن سائقين متهورين، يقودون سياراتهم أو دراجاتهم النارية -وأحياناً شاحنات كبيرة جداً- بشكل جنوني وهم تحت تأثير المشروبات الكحولية، ويتسببون برعب كبير للغاية للمارة والسائقين الآخرين. وربما أيضاً –وهذا احتمال وارد جداً- يتسببون بالعديد من الحوادث والأضرار المادية. وكل هذا لأن الكحول قتل وعيهم في تلك اللحظات. ولكن في إحدى الدول الأوروبية، حدث ما لم يكن متوقعاً على الإطلاق؛ حيث تم إلقاء القبض على رجل ثَمِل يقود «دبابـة عسكرية» ويُرعب المواطنين في شوارع بولندا.

ولأن الأمر خارج عن المألوف، ولأن الأمر غريب من كل الزوايا التي نحاول النظر إليها منها، ولأنه غير قابل لأي تفسير أو تحليل منطقي يقبله العقل؛ أن رجلاً ثملاً يقود «دبابة عسكرية» ويرعب المواطنين في الشوارع، ولأن الصدفة قادت إلى أن يتم تصوير ما حدث بالفيديو ومن أكثر من مكان، انتشرت المقاطع المصورة التي تظهر هذا المتهور كالنار في الهشيم، عبر مختلف صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

دبابة عسكرية «تترنح»

163542-czolg-pajeczno_1.jpg
ووفقاً لما نشره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن موقع «زفيزدا» البولندي، فإن هذا الرجل المتهور كان قد تسبب بحالة كبيرة من الفوضى والرعب لسكان مدينة «باهنتشنو» البولندية، بعد أن قاده الكحول وحالة السُكْر الشديد التي كان فيها، إلى أن يقود دبابة عسكرية سوفيتية قديمة من طراز «تي-55 T-55»، والتجول فيها بشكل متهور وخطير في شوارع المدينة، وإثارة الرعب بين المارة والسائقين، حتى إن هذا الرجل غريب الأطوار والثَمل، كان يصطحب معه عدداً من الركاب على متن الآلية الحربية القديمة.


القيادة من دون رخصة

255819-czolg-pajeczno_3.jpg
ووفقاً لما صرحت به الشرطة المحلية في مدينة «باهنتشنو»، حول قيام رجل ثمل بقيادة «دبـابـة عسكرية» في شوارع المدينة، أشاروا إلى أنهم في بداية الأمر لم يُصدقوا ما سمعوه، واعتقدوا أنها مجرد «مزحة»، لكنهم عندما تأكدوا من حقيقة البلاغ، سارعت دوريات الشرطة إلى مكان وجود الرجل، وأوقفته عن قيادة الآلية الحربية الكبيرة هذه، وتم إلقاء القبض عليه.


الحادثة من زاوية أخرى:



وتابعت الشرطة البولندية، أن الجاني، البالغ من العمر 49 عاماً، كان ضابطاً سابقاً في الجيش، وتحديداً في «ألوية المدرعات»، لذلك كان يتقن كيفية قيادة الدبابة، رغم أنه لا يمتلك رخصة قيادة خاصة بهذه الآليات الضخمة. ولكونه كان في حالة شديدة من السُكْر، كان قد عرض حياة المواطنين للخطر، وسوف يتم نقله قريباً إلى المحكمة المختصة في البلاد، حيث من الممكن أن يواجه حكماً بالسجن لن يقل عن 8 سنوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X