أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

هيئة تنظيم الكهرباء تطلق حملة «وش لك وش عليك»

حملة وش لك وش عليك

في إطار حرص هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج على رفع وعي مستهلكيها بحقوقهم، أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء حملتها الإعلامية التوعوية تحت شعار «وش لك وش عليك»، التي تهدف إلى تعزيز دور الهيئة في رفع وعي مستهلكي الكهرباء بحقوقهم لدى مقدم الخدمة الكهربائية والواجبات التي تقع عليهم تجاهه.

وتسعى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج من خلال الحملة إلى نشر رسائل متنوعة لزيادة وعي المستهلكين وإبراز حقوقهم لدى مقدم الخدمة، وواجباتهم تجاهه.

وبحسب هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج فمن هذه الرسائل، توضيح مراحل تقديم الشكوى على الخدمة المقدمة، حيث يحق للمستهلك التقدم بشكوى إلى الهيئة في حالة لم يحل مقدم الخدمة الكهربائية مشكلته أو شكواه في فترة زمنية محددة أو لم يقتنع بالحل.

وتتناول الرسالة الثانية موضوع حقوق المستهلك، وتوضيح الحالات التي يُحظر فيها فصل الخدمة الكهربائية لعدم السداد، كذلك عدم قيام مقدم الخدمة بفصل التيار إلا بعد استيفاء الإجراءات النظامية للفصل الصادرة من الهيئة.

وتركز الرسالة الثالثة على تعويضات المستهلك، من خلال ابراز المعايير المضمونة والتعويضات المستحقة في حال أخفق مقدم الخدمة في تحقيقها.

وأوضحت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، الوسائل التي تُمكّن مستهلكي الكهرباء من التواصل معها في حال عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لهم، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني 8001259000 أو من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الموقع الالكتروني للهيئة على الرابط:

https://www.ecra.gov.sa/ar-sa/Pages/default.aspx

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X