عروس سيدتي /تسريحات العروس

خلطات الشعر الجاف جرّبيها سريعاً قبل زفافك

جفاف الشعر قبل الزفاف
عالجي مشكلة جفاف الشعر قبل الزفاف
ترطيب الشعر

مشكلة الشعر الجاف شائعة بين السيدات، لذا يستخدمن أفضل أنواع الشامبو والكريمة لعلاج مشكلة جفاف الشعر وتقصف أطرافه. ننصحك بأن تجرّبي هذه الخلطات الطبيعية للتخلص من مشكلة الشعر الجاف من استعمال خلطلت مؤلفة من زيت جوز الهند والبيض والعسل والأفوكادو:

ماسك العسل والبيض:

جفاف الشعر قبل الزفاف
جفاف الشعر قبل الزفاف

في وعاء زجاجي صغير ونظيف، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل وقطرتين من زيت الزيتون، تمزج المكونات جيداً حتى تكون خليطاً متجانساً، قومي بترطيب الشعر بقليل من الماء، ثم ضعي مزيج البيض على فروة الرأس ثم بقية الشعر، غطي رأسك بكاب، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالشامبو والبلسم.
البيض غني بالبروتين الذي يعد المكون الرئيسي للشعر؛ لذا يساعد على إصلاح الشعر التالف وإعادة بنائه من جديد، كما أن العسل وزيت الزيتون لهما خصائص مرطبة ومغذية للشعر لتمنحكِ شعراً أملس ولامعاً.

حمام زيت جوز الهند:

تؤخذ كمية مناسبة من زيت جوز الهند وتوضع داخل مقلاة، ثم يُضاف لها القليل من أوراق الكاري، ويرفع المزيج على النار لبضع دقائق حتى يصبح دافئاً.
يُترك حتى يبرد قليلاً ثم يطبق على فروة الرأس بدءًا من الجذور حتى أطراف الشعر، ويفضل تدليك فروة الرأس برفق لمدة 10 دقائق، ثم غطي رأسكِ بمنشفة دافئة، يترك الماسك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف بالطريقة التقليدية.
زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي ممتاز، فهو غني بالمغذيات الأساسية للشعر، ومن ثم يحافظ على الشعر رطباً وناعماً.

ماسك الأفوكادو:

عالجي مشكلة جفاف الشعر قبل الزفاف
عالجي مشكلة جفاف الشعر قبل الزفاف

خذي ثمرة أفوكادو مهروسة مع موزة مهروسة أيضاً، ويمزجان معاً، ثم تُضاف ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، ويطبق المزيج على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ثم يُغطى الشعر بكاب بلاستيك لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
الأفوكادو والموز من أفضل المغذيات الطبيعية للشعر الجاف والتالف؛ حيث يساعد هذا المزيج على ترطيب الشعر وإعادة بنائه بشرط المداومة عليه بشكل منتظم.

شاهدي أيضاً:ماسك طبيعي للشعر من الكركم

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X