أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

3 ملايين مستخدم لتطبيق مصحف المدينة المنورة

وزير الشؤون الإسلامية إبان تدشين التطبيق في شهر رمضان الماضي
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة
القرآن الكريم

حقق تطبيق «مصحف المدينة النبوية» رواجاً كبيراً منذ تم إطلاقه على منصة «غوغل بلاي» في شهر رمضان الماضي، حيث بلغ عدد مستخدميه 1.538.000، وبلغ التعامل اليومي النشط معه 140.000، فيما بلغ عدد مستخدمي التطبيق على منصة آبل 1.489.000، والتعامل اليومي النشط معه على المنصة 181.000 مستخدم.
 

وبيَّن الدكتور بندر بن فهد السويلم، الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، أنَّ التطبيق حقق صدى واسعاً في السعودية، وجميع أنحاء العالم الإسلامي، ولقي قبولاً منقطع النظير بسبب المكانة العلمية والمرجعية لمجمع الملك فهد في مجال القرآن الكريم وعلومه، وما تمتاز به إصدارته من جودة ودقة وإتقان.
 

ومع تطور المجال التقني، وتسارع وتيرته في شتى مجالات النشر المكتبي، أصبحت برامج النشر القرآنية بالنسبة إلى طلبة العلم والباحثين أمراً ضرورياً، لتسهيل إدراج الآيات القرآنية في بحوثهم.
 

وقد رأى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ضرورةً في إعداد برنامج نشر مكتبي ذكي لإدراج النص القرآني بيسر وسهولة، وهذا ما يوفره مصحف المدينة النبوية للنشر المدرسي، الذي يمكِّن طلبة العلم والباحثين، على حد سواء، من إدراج النصوص القرآنية في مستنداتهم البحثية، مع إتاحة خيارات النسخ واللصق والبحث، كما تندرج الآيات المطلوبة على هيئة ترميز «يونيكود»، مما يُسهم في تخفيف حجم الملف وعدم إثقاله بخطوط أخرى متعددة.
 

ولمَن يرغب، يمكن تحميل التطبيق على المنصتين عبر رابط التحميل الموحد  http://onelink.to/madinaquran

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X