أسرة ومجتمع /شباب وبنات

طرق لإخفاء حبوب الوجه

حبوب الوجه المزعجة
الغرة لإخفاء حبوب الوجه
استخدام المكياج
حبوب الوجه
استخدام الكونسيلر لإخفاء الحبوب

قد تستيقظين وتلاحظين ظهور حبوب بوجهك مما يزعجك وتعتبرينه بداية سيئة ليومك خاصة إذا كان يوماً مميزاً بالنسبة لكِ، ولكن مع هذه الطرق ستتمكنين من إخفاء الحبوب والتمتع بيومك:


1- استخدام خافٍ للعيوب أو كونسيلر

kwnsylr.jpg


إذا كانت الحبوب صغيرة فيمكنك في البداية غسيل وجهك جيداً بمنظف لطيف يصلح للبشرة الحساسة دون فرك للحبوب حتى لا تؤدي لتفاقم المشكلة، ثم استخدام خافي العيوب او الكونسيلر لإخفائها ولكن لا تضعي بودرة الوجه عليها حتى لا تبرز الحبوب.


2- استخدام الشعر

lgr.jpg


إذا كانت الحبوب في جبهتك فيمكن للغرة القصيرة أن تخفيها، إما إذا كانت في أحد جوانب الوجه فيمكن أن تسرحي شعرك بطريقة أن ترفعيه من الجهة التي ليست بها حبوب وتسدليه على الجانب الموجود به الحبوب.


3- استخدام المكياج

hmr.jpg
إذا كانت الحبوب في جبهتك فمن الممكن استخدام أحمر شفاه ملفت للنظر حتى يصرف الاهتمام عن جبهتك ويركز على الشفاه، أما إذا كانت في ذقنك فمن الممكن الاهتمام بتحديد العيون بطريقة تلفت الأنظار.


كما أنه يوجد عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من هذه الحبوب بسرعة:


خل التفاح:

khl_ltfh.jpg

يخلط مقدار من خل التفاح مع مقدار مماثل من الماء ويوضع على أماكن الحبوب باستخدام قطعة من القطن ويترك لمدّة 5-7 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء البارد ولكن يجب اختبار حساسية الجلد لخل التفاح أولًا قبل تطبيقه على بشرتك لأنه قد يسبب تحسساً بالبشرة.


البكينج صودا:

bkynj.jpg

يجب اختباره أولًا على مساحة صغيرة من البشرة لأنه إذا كانت بشرتك حساسة فمن الممكن أن يسبب تهيجاً بالبشرة.
ثم تخلط ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع كمية صغيرة من الماء للحصول على عجينة وتوضع على الحبوب وتترك لمدّة 5 دقائق، ثمَّ يغسل الوجه بالماء الفاتر


العسل والليمون:

lsl.jpg

لا شك في أن الليمون هو أفضل علاج للبشرة، فهو يساعد على تبييضها وكذلك التخلص من الحبوب المزعجة، ويمكن استخدامه مع قليل من الماء فقط وتطبيقه على الحبوب أو خلط بضع نقاط من الليمون مع معلقة كبيرة من العسل للحصول على مزيد من الترطيب للبشرة. الزّبادي: يساهم في منع انتشار الحبوب والتّخلّص من آثارها ويتكون ماسك الزبادي من ملعقة صغيرة من الزبادي مخلوطة بكمية من الماء المغلي ثم يوضع باردًا على الحبوب للتخلص منها.
وفي النهاية تذكري أن هذه الحبوب عادة ما تظهر لغالبية الفتيات في سن المراهقة والشباب وأنها ستزول تدريجيًا واعملي على أن تكون ابتسامتك مشرقة فهي عادة ما تجذب الاهتمام ولا تتركي هذه الحبوب الصغيرة تعكر يومك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X