لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

Goodreads من تطبيقات الموبايل المفضَّلة لهواة الكتب والقراءة

Goodreads من تطبيقات الموبايل المفضَّلة لهواة الكتب والقراءة
لـ"جودريدز" Goodreads تطبيق لكل جهاز من أجهزة آيفون وأندرويد، وأيضًا للكومبيوتر
"جودريدز" Goodreads يعجُّ بالكتب المكتوبة بلغات عدة، وبينها العربية

لعشَّاق القراءة واستكشاف الكتب بلغات مختلفة، يتوافر تطبيق "جودريدز" Goodreads المُساعد في العثور على عناوين جيِّدة تضيفها إلى مجموعتك.
 

التسجيل في Goodreads

 

تطبيق Goodreads يتطلَّب إنشاء حساب بالمجَّان

خدمات هذه المنصَّة الضخمة بالمجَّان، مع تطبيقات متوافرة لأجهزة آيفون وأندرويد والكومبيوتر، وهي تستدعي إنشاء حساب، وتفعيله. كما يُمكن التسجيل، باستخدام حساب جوجل أو أمازون أو فيس بوك أو تويتر، في ثوانٍ.
 

 Goodreads للعثور على الكتب المناسبة لك


بعد ذلك، تدعو المنصَّة المستخدم إلى تحديد أنواع الكتب المرغوبة، ما سيسمح للتطبيق بأخذ فكرة عن اهتماماتك، وسيضيف توصيات لك وفقًا لذلك.
هل تحب سلسلة "سيِّد الخواتم" و"هاري بوتر"؟ أضف الخيال إلى نوع المحتوى الذي تُفضِّله، وكذا الأمر في شأن الرومانسية والتنمية البشرية...
بناءً على ما اخترته، سيتمُّ عرض الكتب التي تندرج ضمن هذه الفئات، وإذا كنت قد قرأت أيًا منها، فقم بتقييمها على مقياس من نجمة وصولًا إلى خمس نجوم.
إذا كنت لا تريد القيام بذلك أو لا تتعرَّف إلى أي من الكتب، فلا تقلق يمكنك تجاوز هذه الخطوة.
يأخذك Goodreads عبر برنامج تعليمي حول كيفيَّة استخدام التطبيق. في الصفحة الرئيسية، سترى إصدارات جديدة في الأنواع التي سبق أن حدَّدتها، وخيارات لتعيين أهداف القراءة، وفرص للانضمام إلى تحديات القراءة.


استخدام تطبيق Goodreads

تطبيق Goodreads صديق مُفضَّل للقارئ

في الجزء العلوي من الصفحة، يمكنك البحث عن كتاب محدد عن طريق كتابة عنوانه أو مؤلفه أو رقم ISBN.
ولغرض التقليل من النتائج، اختر  "مؤلف"، وسترى كل شيء في كتالوج Goodreads للشاعر بابلو نيرودا Neruda، مثلًا.
عند إجراء التحديد، يتمُّ نقلك إلى الصفحة الرئيسة للكتاب؛ ما يسمح لك بمشاهدة الكثير من المعلومات، مثل: وصف موجز وسيرة حياة المؤلف، مع تقييمات ومراجعات من المستخدمين الآخرين الذين سبق أن قرأوا الكتاب. ويمكنك حفظ هذا الكتاب للرجوع إليه لاحقًا، أو لتتبع جميع الكتب التي تقرأها. وهناك ثلاثة خيارات يمكنك الاختيار بينها: "أرغب في قراءة الكتاب"، و"أقرأه حاليًّا"، و"قرأت الكتاب".
إذا لم تكن قد قرأت الكتاب بعد، فانقر على "أرغب في قراءة الكتاب". ولمجرَّد الفراغ من قراءة الكتاب، انقر على علامة التبويب "my books".
يمكنك أيضًا كتابة مراجعة خاصَّة بك للكتاب.
في علامة التبويب "more"، يمكنك العثور على ملف التعريف الخاص بك، وتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك، بحيث يمكن عرض الرفوف الخاصة بك أو الأشخاص الذين قبلتهم كأصدقاء، مع التحكم في ظهور بقية الأنشطة الخاصة بك على صفحتك الشخصية للأصدقاء.


تنزيل تطبيق Goodreads بالمجان


 Goodreads صديق مُفضَّل للقارئ؛ يتضمَّن كل ما تحتاج إليه للعثور على كتب جديدة، وإثراء مكتبتك الواقعيَّة أو الافتراضيَّة. تتوفر خدمة Goodreads على أنظمة التشغيل iOS و أندرويد والحاسوب.
يمكنك تنزيل التطبيق من آب ستور لأجهزة آيفون و آيباد عبر الضغط هنا.
ويمكنك تنزيل التطبيق من جوجل بلاي لأجهزة أندرويد عبر الضغط هنا.

يمكن قراءة الموضوع على موقع للرجل

تابعوا أيضًا:

أفضل اليخوت الفاخرة في العالم لعام 2019

بورش 911 سيارة كلاسيكية يفضلها الأثرياء

Kosatka يخت من فئة الجليد بتصميم عصري

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X