أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليوم القمر يقترن بكوكب المشتري في منظر فريد

القمر والمشتري يقترنان اليوم
يمكن رؤيته بالعين المجردة

كثيرة هي الظواهر الكونية المتعلقة بالفضاء الخارجي وما يحتويه من كواكب ونجوم والتي تحدث من فترة إلى أخرى، وتصبح حديث الساعة، ومساء اليوم الأحد سنشهد ظاهرة من هذه الظواهر، هذا ما أكده عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك "خالد الزعاق"؛ حيث أوضح أنه وفي هذا المساء سيقترن القمر بكوكب المشتري، ويمكن الاستمتاع بهذا المشهد بالعين المجردة طوال الليل.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر» قال الزعاق:" اليوم الأحد.. في مساء هذا اليوم سيقترن القمر بكوكب المشتري بمنظر فريد وجميل.. وتستمر المشاهدة بالعين المجردة طوال الليل".

وفي سياق ذي صلة بعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك غرد الزعاق قائلًا:" إن أمس السبت كان آخر «الثريا» واليوم الأحد أول موسم «التويبع»، وهو موسم "حر الانصراف".

وأضاف الزعاق:" إنّ موسم «حر الانصراف» يقال فيه «لا حر إلا بعد الانصراف»، أي لا يأتينا الحر الشديد «جمرة القيظ» إلا بعدما تنصرف الشمس من الشمال إلى الجنوب، مشيرًا إلى أنّ يوم الجمعة المقبل سيشهد أطول نهار في السنة.

وتابع:" خلال العشرة أيام المقبلة سنعيش النهر الأطول والليالي الأقصر في السنة.. وبعد أسبوع (الجمعة القادمة) سيشهد جميع سكان الأرض الواقعين شمال خط الاستواء أطول نهار في السنة".

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة الأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأحد أن يسود طقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية يمتدّ تأثيره إلى الأجزاء الشرقية من وسط المملكة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي للبحر الأحمر، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، عسير والباحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X