أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تطلب الطلاق وتقول: «زوجي ضربني بعد زواجنا بـ7 أيام فقط»

خلع
الخلع
الزواج

«زوجي ضربني بعد زواجنا بأسبوع فقط، فهو إنسان عصبي وغير متزن» تلك الكلمات ملخص دعوى طلاق للضرر، أقامتها عروس ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، في التجمع الخامس، شرق العاصمة القاهرة، بعد 3 أشهر من الزواج.


وقالت الزوجة «بسمة»، في دعواها، إنها تزوجت من «سامح» زواجًا تقليديًا، بعدما رشحته لها إحدى قريباتها، مكملة: «بعد التعرف عليه، أعجبت بشخصيته التي جعلتني أتمسك بالزواج منه، وبالفعل تمت الخطبة، ولم يمر إلا أيام قليلة وانتقلنا للمعيشة معًا بعش الزوجية، وفوجئت بتغيّر زوجي كليًا عن أيام الخطوبة».


وأضافت الزوجة: «أيام الخطوبة كانت أسعد أيام حياتي، حتى تغير سلوك زوجي، بعد أسبوع واحد من زواجنا، عاملني بكل قسوة، لا يجعلني أطالبه بشيء، فكلما تحدثت معه ينتهي الحوار بالضرب والإهانة، ووصل الأمر بزوجها إلى أنه كان يمنعها من الذهاب وزيارة منزل أسرتها، وبالاستفسار عن سبب منعها لا يجيب إلا بعبارة: «لو عايزة تروحي لأهلك روحي وما تجيش تاني».


وتابعت الزوجة أن زوجها ضربها أمام الناس في الملاهي، فقررت عدم العودة إلى منزل الزوجية، وطالبت زوجها بتطليقها، لكنه رفض وحاول مصالحتها، لكنها تمسكت بالطلاق، ولجأت إلى محكمة الأسرة، وأقامت دعوى طلاق للضرر، وقدمتها إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية، الذين حاولوا الصلح، لكنها رفضت تلك المحاولات، وأصرت على إحالة الدعوى إلى محكمة الأسرة للفصل فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X