عروس سيدتي /مكياج العروس

بشرة مثالية قبل الزفاف بـ12 خطوة

بشرة عروس 2019
مكياج ناعم
عروس2019
بشرة سمراء مثالية
بشرة العروس
اصنعي خلطات طبيعية لبشرتك

يبقى هدف العروس الأكبر هو الحصول على بشرة مثالية قبل الزفاف، ولأجل هذا الهدف لا بد من تحضير البشرة والإهتمام بكل التفاصيل التي قد لا تنتبهن إليها. نقدّم لعروس 2019 نصائح مهمة اتبعيها جيداً:
نصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف
1. ابدئي بالاهتمام بنوعية الغذاء المتناول خلال اليوم على مدار الأسبوع. فمن الضروري الامتناع تماماً عن المنبهات والسكريات والدهون والاتجاه إلى الخضراوات والفواكه الطازجة واللحوم البيضاء التي توفر للبشرة والشعر والأظافر كل العناصر الغذائية الأساسية لتوهج لافت ومميز.
2. من الضروري ممارسة الرياضة بانتظام ويستحسن القيام بها في الهواء الطلق لأجل ضمان تنفس البشرة وتحصيل المزيد من الأوكسجين والتقليل من التوتر والضغط النفسي والشعور بمزيد من الراحة والابتهاج واللياقة والنشاط.
3. احرصي على الخضوع لجلسات تنظيف البشرة قبل ثلاثة أشهر على الأقل من يوم الزفاف، وذلك لغرض التخلص من كل السموم المتراكمة على السطح وفي المسام مع ضرورة عدم القلق في حالة ظهور البثور بعد جلسات العلاج، فغالباً ما تكون نتيجة طبيعية وتختفي مع وقت قصير.

مكياج ناعم
مكياج ناعم


4. في حال تعرض البشرة للبثور قبل موعد الزفاف، لا ترتبكي وعالجيها بعلاجات طبيعية متأنية في ذلك، كفركها برفق بنصف حبة فراولة، حيث لها القدرة على التخلص من الجراثيم المسببة للبثور ولا تلجئي إلى العلاجات الكيميائية الشائعة التي قد تثير وتهيج المزيد من المشاكل.
5. من الضروري أيضاً القيام بجلسات تقشير للبشرة، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعد على التخلص من الجلد الميت المتراكم وفتح المسام، من خلال استخدام كريمات التقشير التي تحتوي على مكونات طبيعية، ويمكنك تحضيرها من خلطات منزلية وفقا لنوع بشرتك، كقناع السكر والعسل والليمون بحركات دائرية لطيفة على السطح ثم غسلالبشرة بالماء البارد لإعادة غلق المسام.
6. أيضا لا بد من العناية الجيدة بالمنطقة أسفل العينين لمحاربة الهالات السوداء وعلامات الانتفاخ والاحتقان، وذلك عن طريق أخذ قسط كاف من الراحة والنوم، والاستعانة بقوة ماء الورد في كل صباح وقطع الثلج وكمادات الشاي وشرائح الخيار والبطاطس على هذه المنطقة الرقيقة والحساسة التي هي بحاجة لمزيد من العناية، مع تخصيص كريم نهاري ومسائي لطيف وخاص بمنطقة محيط العينين.
7. جربي أيضاً تدليك البشرة قبل موعد الزفاف، لتوفير الراحة والاسترخاء لها. ووظفي الزيوت العطرية المعالجة التي تحتوي على خلاصات مهدئة ومعالجة كزيت الخزامى وزيت إكليل الجبل وزيت الياسمين.
8. احرصي على إزالة الشعر بطريقة آمنة على البشرة، كالخضوع لجلسات الليزر مسبقاً وعلى أيدٍ ماهرة ومتخصصة.

اصنعي خلطات طبيعية لبشرتك
اصنعي خلطات طبيعية لبشرتك


9. ولا تنسي المواظبة على تناول الفواكه والخضار الطازجة والغنية بالماء للحصول على بشرة نضرة، والحرص على شرب عصير الفواكه الطبيعي والكثير من الماء للحصول على بشرة طرية ونضرة ومتألقة. حاولي قدر المستطاع الابتعاد وتجنب كل حالات التوتر والضغط النفسي والتعب والإجهاد.
10. استعيني بقوة الزيوت الطبيعية في العديد من علاجات البشرة، كزيت اللوز على كامل بشرة الوجه والجسم لترطيبها وتليينها وزيت جوز الهند لترطيب بشرة الحواجب والشفتين وزيت الزيتون أو الأرغان لتدليك الوجه والشعور بمزيد من الحيوية والتألق والبريق.
11. وأخيراً احرصي على وضع كريم الوقاية من الشمس دائماً على البشرة والماسكات الطبيعية المغذية والمعالجة للبشرة.
12. وخصصي جلسة واحدة لتبييض الأسنان وتنظيفها للحصول على ابتسامة ناصعة البياض تزيد من بريق عينيك وتألق مكياجك في يوم عرسك البهيج.

شاهدي أيضاً:مكياج عروس من موضة ربيع وصيف 2019

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X