لايف ستايل /تكنولوجيا وسيارات

كيف ينتهك آيفون خصوصيتك؟

كيف ينتهك آيفون خصوصيتك؟
العديد من التطبيقات لديها أسباب مشروعة لإرسال البيانات الخاصَّة بك
هناك حالات تقوم فيها التطبيقات بإرسال بياناتك بشكل مشبوه

اختبرت صحيفة "واشنطن بوست" جهاز آيفون عاديًّا، فوجدت أنَّ هناك  أكثر من 5400 متتبع يرسلون بيانات صاحب الجهاز الخاصَّة من دون علمه!
تضمَّنت هذه البيانات، عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وبيانات الموقع، وربما بيانات أكثر أهميَّة أخرى عن الجهاز والمستخدم.

 


مشكلة آيفون كبيرة ومهمة

سبب أن معظم التطبيقات بالمجَّان هو الإعلانات


لدى العديد من التطبيقات أسباب مشروعة لإرسال البيانات الخاصَّة بك، حسب الكاتب جيفري بالمر، الذي أجرى تجربة للتعرُّف إلى مقدار البيانات التي يرسلها آيفون الخاص به أثناء نومه. على سبيل المثال يحتاج GrubHub إلى معرفة مكان وجودك، إذا كنت تريد توصيل الطعام.
ووفق مقال منفصل على موقع 9to5Mac، فإنَّ العديد من تطبيقات بطاقات الائتمان والتطبيقات المصرفية تستخدم البيانات بانتظام لإرسال إشارات للمساعدة في اكتشاف النشاط الاحتيالي، وفي مثل هذه الحالات تحتاج بشدَّة إلى هذه التطبيقات لإرسال البيانات.
أضف إلى ذلك، هناك العديد من التطبيقات بالمجَّان بسبب الإعلانات التي تظهر لك، وتحتاج هذه التطبيقات بالطبع إلى إرسال واستقبال البيانات. وإذا لم تكن هناك إعلانات، فلا توجد تطبيقات بالمجَّان.
وهناك حالات تقوم فيها التطبيقات بإرسال بياناتك بشكل مشبوه، فعلى الرغم من وجود أسباب وجيهة وراء سبب إرسال التطبيق لمعلومات شخصية، إلَّا أن الكاتب بالمر أثار نقطة جيدة.
وكتب بالمر: "المشكلة هي أنَّه كلما زاد عدد الأماكن التي ترسل إليها بياناتك الشخصيَّة، أصبح من الصعب محاسبة الشركات على السلوك السيئ، بما في ذلك الانتهاكات الحتمية".

شاهدي أيضاً:معجون الاسنان لتنظيف الموبايل

 

لاستكمال قراءة الموضوع من موقع سيدي، اضغط هنا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X