أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيديو: هروب 133 مليون نحلة بعد انقلاب شاحنة كانت تحملهم في أميركا

النحل كان يطير في كل مكان
تسببوا بإيقاف حركة المرور
عشرات ملايين النحلات تهرب من الشاحنة
أكثر من 133 مليون نحلة تسربت من الشاحنة
انقلبت خلال محاولتها القيام بمناورة على منعطف
الشاحنة كانت تحمل 133 مليون نحلة

ما يزيد عن الـ133 مليون نحلة تتطاير باللحظة نفسها والمكان ذاته، مثيرة حالة كبيرة من الفوضى، وتوقفاً كاملاً لحركة المرور على طريق رئيسي سريع. هذا ليس مشهداً من فيلم تشويق ورعب «هوليوودي»، بل حادثة حقيقية وقعت في ولاية «مونتانا» شمال الولايات المتحدة الأميركية، بعد انقلاب شاحنة ضخمة كانت تحمل أكثر من الـ133 مليون نحلة متجهة إلى ولاية «داكوتا الشمالية».

ووفقاً لما نشره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة الـ«إندبندنت» البريطانية، أن عشرات ملايين النحلات التي تطايرت في السماء بالوقت نفسه، كانت بعد انقلاب شاحنة كانت تحملهم أثناء محاولة سائقها القيام بمناورة على منعطف شديد، ووقع الحادث الغريب هذا بالقرب من مدينة «بوزيمان» في ولاية مونتانا. وتابعت الصحيفة البريطانية نقلاً عن مصادرها، أن الشاحنة كانت تحمل ما يزيد عن الـ 133 مليون نحلة، وأن وزنها قبل انقلابها كان يقارب الـ 18 ألف كيلوغرام.

وبعد الحادثة، تمكنت الأجهزة المختصة في الولاية الأمريكية، من السيطرة على عشرات ملايين النحلات الطائرات، وإيوائها في خلايا نحل خاصة. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الشاحنة قبل انقلابها، كانت متجهة من ولاية «كاليفورنيا» إلى ولاية «داكوتا الشمالية»، لنقلها إلى المزارعين الذين يستأجرون هذا النحل، للمساعدة على تلقيح محاصيلهم الزراعية.

وأضافت صحيفة الـ«إندبندنت»، أنه على الرغم من عدم إصابة السائق أو أي من السائقين والمارة بالأذى، إلا أن رجال فرق الطوارئ أكدوا أنه كان مشهداً مذهلاً وفريداً من نوعه، عند رؤيتهم عشرات ملايين النحلات تتسرب خارج الشاحنة المقلوبة وتطير نحو السماء.

وكان «برايان نيكولاي»، مساعد قائد الإطفاء في المدينة الأمريكية، قد صرح قائلاً: «اتخذنا أفضل الاحتياطات لمنع تسرب الوقود، وتوفير أكبر قدر أمن للناس من مخاطر التعرض للسعات النحل».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X