أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

جيسيكا بريالباتو أول امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم

ألهمت جيسيكا النساء بحصولها على لقبها الجديد
تستخدم بكثرة الفاكهة الموسمية الطبيعية لتقدم مذاقاً طبيعياً متميزاً
جيسيكا بريالبالتو أول امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم
فازت باللقب قبل إنجابها طفلها الأول المنتظر
أطباق حلوياتها أشبه بلوحات فنية
لا تستخدم جيسيكا الكريما والسكر بل الفاكهة في صنع حلوياتها الطبيعية
جيسيكا تتوسط أطباق حلوياتها المصنوعة من الفاكهة الطبيعية من دون كريما وسكر
جيسيكا تبتكر حلويات طبيعية جديدة

على الرغم من أن شهرة الطهاة والحلوانية الرجال تطغى على النساء في هذا المجال العالمي الشهير واللذيذ، إلا أن السنوات الأخيرة شهدت تقدم النساء على الرجال خاصةً في مجال «صنع الحلويات» اللذيذة و«تزيينها»، وهنا هزم الذوق الأنثوي الحلو، ذوق الطهاة الرجال، فحققت الحلوانيات الأوروبيات والعربيات إنجازاً لا يستهان به.


أول امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم

أول امرأة تفوز بلقب أفضل حلواني في العالم


الفرنسية جيسيكا بريالباتو تجسد نهجاً جريئاً وفريداً في إعداد أطباق الحلويات التي تندرج ضمن مفهوم «المطبخ الطبيعي» الذي يمثل الطاهي الشهير «آلان دوكاس» أحد رواده.
وقد فازت الفرنسية جيسيكا بريالباتو، الثلاثاء، بلقب «أفضل حلواني في العالم» ضمن تصنيف «وورلدز 50 بيست ريستورنتس»، خصوصاً بفضل أطباق التحلية اللافتة التي ابتكرتها والمحضرة خصوصاً من الفاكهة من دون إضافة السكر، حسب ما أوردت وكالات فرنسية وعالمية وموقع «العرب».
هذه الطاهية البالغة من العمر 32 عاماً والمتخصصة في الحلويات والعاملة في مطعم «بلازا أتينيه» الشهير في باريس ذي النجوم الثلاثة في دليل ميشلان، «تجسد نهجاً جريئاً وفريداً في إعداد الحلويات»، وهي أول امرأة تنال هذا اللقب بحسب إيلين بييتريني مديرة هذا التصنيف الموجود منذ 2002.


اللقب أجمل هدية تتلقاها

صناعة الحلويات بدون سكر أو كريما


وقالت بريالباتو: «لقد كانت المفاجأة شديدة»، واصفة اللقب بأنه «هدية جميلة»، ومن آخر ابتكاراتها الحلوى بالفراولة وشجر التنوب أو بالراوند.
وأوضحت بريالباتو: «هذه الحلويات ليست جميلة بالضرورة، وهي نتيجة عمل ليس بالسهل، ولا يحظى دوماً باعتراف كما أنه محط انتقاد في بعض الأحيان. أنا سعيدة لكون هذا النمط بات في واجهة الاهتمامات». ولا تستخدم الحلوانية الكريما في حلوياتها التي تتميز بمرارتها وحموضتها، كما أنها لا تستخدم السكر والملح.
وأوضحت أنها كانت منذ صغرها ومازالت منغمسة في عالم فنون الطهي، وأنها تأمل أن تلهم هذه الجائزة صناع الحلويات في جميع أنحاء العالم.
وبعد فوزها باللقب حافظت جيسيكا على تواضعها، وكشفت اتباعها بنصيحة ذهبية قدمت إليها قبل سنوات، وتقدمها هي اليوم بدورها للأخريات، وهي: لا تعتمدي على إنجازاتك، وابحثي عن وسائل تطوير جديدة، لابتكار أكلات وأطباق جديدة طبيعية في المستقبل.

أفضل حلوانية في العالم

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X