أسرة ومجتمع /خصوصيات

طرق تساعدك على طرد الأفكار السلبية

طرق تساعدك بطرد الأفكار السلبية
الإيمان بالذات
لا تهمل رسائل عقلك

قوتكِ الداخلية وتفاؤلك وطاقتك الإيجابية منبعها من داخلك أنتِ، وصمودك أمام التيارات السلبية منبعها أيضاً من داخلكِ، فأنتِ من يستطيع التحكم بمدى صلابتها أو هشاشتها، لذلك إن أثرت بك انتقادات الآخرين أو جعلتك تشكين بقدراتك ومنحتك الطاقة السلبية، فستصبح ذاتك وقيمتك الداخلية مهزوزة.
«سيّدتي نت» يقدم لكِ أربع طرق تمكنك من طرد الأفكار المُحبِطة بحسب مجلة الريدرز دايجست، وهي على النحو الآتي:


١- فهم العقل


ربما يجهل البعض أن هناك أجزاء من الدماغ مهمتها الخاصة فقط البحث عن المشاكل، حيث إنها تقوم بتهويل نقاط ضعف الشخص، وفي هذه الحالة يجب عليكِ الإدراك بأن ليس كل ما يخبرك به عقلك هو حقيقة الأمر، فهناك جوانب خفية لم تصل إليك.
ستساعدك هذه الطريقة على أن تجعلي هذه الأصوات مجرد ضوضاء لن تؤثر عليكِ.


٢- الإيمان بالذات

لا تنظري لذاتكِ كما يشكلك الآخرون في أذهانهم أو نظرتهم التي يحاولون إقناعكِ بها، وأنهم من يعرفونك ويرونك بحكم أن الشخص لا يرى عيوبه ولا يشعر بها، بل انظري أنتِ لنفسك بالطريقة التي حقاً ترين بها نفسك، فبمجرد إدراك قيمة ذاتك وتحديد طموحاتك، سيساهم بزيادة ثقتكِ بنفسك.


٣- تذكري إنجازاتك

عندما تصابين باليأس وعدم القدرة على تحمل الضغوطات وعلى وشك الاستسلام، تذكري إنجازاتكِ وانتصاراتكِ وحتى تلك الإنجازات الصغيرة، فهذه الطريقة تساهم بشكل قوي في تعزيز قيمتك الذاتية ومواجهة المصاعب بالطاقة الإيجابية.


٤- لا تهملي رسائل عقلك

عندما يُحدثك عقلكِ أصغي إليه، ولا تنزعجي من كلماته الناقدة لبعض التصرفات، بل فكري وحاولي تشفير الرموز التي يحاول إيصالها لك، فالعقل دائماً يلومك؛ ليجعل منك أكثر استقامة وقوة وصلاح، وفي هذه الحالة افهمي ما يريد إيصاله ولكن دون أن يؤثر على ثقتك بنفسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X