لايف ستايل /ديكور

ديكورات غرف طعام كلاسيك ومودرن

ديكورات غرف طعام كلاسيك ومودرن
في حال كون ركن الطعام مفتوحًا على غرفة المعيشة، فيصحُّ وضع الكنبة الرئيسة والكراسي الملحقة بها في منتصف الغرفة، وطاولة الطعام في الزاوية
من أفكار الديكور أن تُلوَّن الجدران بطلاء ذي لون غامق (الفحمي، مثلًا)، مع حضور لمسات بلون الذهب أو البرونز
من المُفضَّل أن تتركَّز إضاءة النجفة على الطاولة
من نصائح الديكور أن تكون النوافذ ذات تصميم بسيط، خصوصًا عندما يكون المشهد الخارجي جذَّابًا

تحظى ديكورات غرف الطعام بأهميَّة كبيرة على مرِّ العصور، فهي تُعدُّ من الغرف الأكثر أهميَّة في المنازل، إذ تشهد على اجتماع أفراد العائلة يوميًّا، وأيضًا على الاحتفاء بالمناسبات. ويُستهلُّ تصميم ديكورات غرف الطعام من فكرة النظر إلى الطريقة الفضلى لاستخدام الفراغ المخصَّص لها، وما إذا كانت هذه الغرف مفتوحة على غرف أخرى بالمنزل أم مستقلَّة في مساحتها. لعلَّ النقطة الأكثر بروزًا في تصاميم غرف الطعام، هي أن يأتي تصميمها مُكمِّلًا لباقي غرف المنزل لا منفصلًا عنها، فكونها تعتبر خاصَّة بالنشاطات المسائيَّة والاحتفاليَّة، فهذا لا يعني أن تخلع الثوب العام لتصميم المنزل.
مُصمِّمة الديكور أمينة جندلي توجز لقرَّاء "سيدتي. نت" أساسيَّات تصميم ديكورات غرف الطعام، في النقاط الآتية:

الـ"ستايل" المرغوب لغرفة الطعام يُحدَّد من صاحب(ة) المنزل، على أن يتلاءم مع هويَّة المنزل، بشكل عام

 

1. الـ"ستايل" المرغوب

يُحدَّد الـ"ستايل" المرغوب لغرفة الطعام من صاحب(ة) المنزل، على أن يتلاءم مع هويَّة المنزل، بشكل عام.


2. طاولة الطعام

 

الطاولة الضيِّقة والطويلة ذات العرض الذي يتراوح بين 75 و90 سنتيمترًا مُفضَّلة لمجموعة كبيرة من الأفراد

 

تعدُّ الطاولة المستديرة في غرفة الطعام أكثر حميميَّة؛ هي تُسهِّل المحادثة خلال تناول الطعام، على ألَّا يزيد قطرها عن 125 سنتيمترًا. ولكن، في حال كان عدد الأفراد الذين سيجلسون إلى الطاولة يتجاوز الثمانية أفراد، يُفضَّل استخدام الطاولة مستطيلة الشكل أو البيضويَّة منه. كما أنَّ الطاولة الضيِّقة والطويلة ذات العرض الذي يتراوح بين 75 و90 سنتيمترًا مُفضَّلة لمجموعة كبيرة من الأفراد.
يُدعى دائمًا إلى اختيار الطاولة المصنوعة من مادة ثقيلة، ومتينة، مثل: الخشب أو الرخام.
توضع الطاولة في مركز الغرفة ذات الديكور الكلاسيك، أمَّا في حال كون ركن الطعام مفتوحًا على غرفة المعيشة، فيصحُّ وضع الكنبة الرئيسة والكراسي الملحقة بها في منتصف الغرفة، وطاولة الطعام في الزاوية. ويمكن أيضًا، استخدام الطاولة المستديرة القابلة للفتح والتمديد عند الحاجة. كما يجذب وضع مجموعة من الكتب أو الإكسسوارت أو النباتات على الطاولة، من باب التزيين، في حال عدم الحاجة لاستخدامها.


3. الكراسي