أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور شاهد: أول كفيف يتسلق «جرفًا» خطرًا بمفرده عن طريق اللمس

يبلغ ارتفاع الجرف حوالي 137 مترًا
وجهته زوجته عن بعد بالاتصال اللاسلكي لكنه صعد قمة الجرف بمفرده
البريطاني جيسي دافتون يتسلق إلى قمة الجرف وحيدًا بواسطة اللمس

بعد أن قاد رجل كفيف في بريطانيا سيارة فورمولا، وعمل كفيف آخر بمهنة تصليح السيارات، ها هو أول كفيف بريطاني الجنسية فاقد للبصر يتسلق الجبال معتمداً على اللمس فقط، مخاطراً بحياته في شجاعة نادرة المثيل.


جيسي دافتون أول كفيف يتسلق قمة جرف صخري ارتفاعه 137 مترًا


أصبح متسلق جبال بريطاني، أول رجل فاقد للبصر يتمكن من اعتلاء جرف «Old Man of Hoy» الصخري، الذي يبلغ ارتفاعه 137 مترًا، في جزيرة هوي باسكتلندا.


وذكر موقع «ياهو نيوز»، وموقع «روسيا اليوم»، أن متسلق الجبال الكفيف جيسي دافتون، تمكن من الصعود، برفقة شريكته مولي طومسون، إلى قمة الجرف الصخري خلال سبع ساعات. وكانت المرأة ترافقه عن بعد وتوجهه عبر الاتصال اللاسلكي. لكن البريطاني شق طريقه بشكل أساسي عن طريق اللمس.


نصر حقيقي


وقال دافتون معبرًا عن فرحته: «لقد فعلتها ووصلت إلى قمة الجرف الصخري. لم أمر بحياتي بمثل هذه الطرق الصعبة والمثيرة في آن واحد. بالنسبة لي هذا نصر حقيقي».


لقد صعد سابقًا متسلقو الجبال ذوو الإعاقات هذا الجرف الصعب، لكنهم كانوا يعتمدون على الحبال وأدوات الحماية التي يضعها لهم شركاؤهم المبصرون مسبقًا.


فيلم وثائقي عن إنجازه


وأصبح انتصار دافتون «على نفسه» وتسلق الجرف الصخري، جزءًا من فيلم وثائقي يعمل عليه صديقه أليستر لي، عن متسلقي الجبال ذوي الإعاقة، حيث قام بتصوير المغامرة بعدة كاميرات فيديو.
واستطاع دافتون بنصره الكبير هذا أن يلهم أمثاله، ويشعرهم بأنه لا يوجد مستحيل أمام معجزة الإرادة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X