أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فرجت تكشف عدد السجناء المفرج عنهم حتى الآن في مختلف المناطق السعودية

وصل عدد المطلق سراحهم 467 سجيناً بمختلف مناطق المملكة
فرجت

أظهرت إحصائية جديدة عدد السجناء المفرج عنهم ضمن خدمة «فرجت» التي أطلقها الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الداخلية السعودي، في 24 رمضان الماضي، حيث وصل عدد الذين أطلق سراحهم إلى 467 سجيناً في مختلف المناطق السعودية، فيما بلغ إجمالي ما تم سداده حتى الآن 30.143.134 ريالاً.

وقالت المديرية العامة للسجون: «تم إطلاق 14 نزيلاً في منطقة الحدود الشمالية، و11 في منطقة حائل، و28 في منطقة القصيم، و84 في منطقة الرياض، و67 في المنطقة الشرقية، و20 في منطقة جازان، و23 في منطقة عسير، و4 في منطقة الباحة، و163 في منطقة مكة المكرمة، و16 في منطقة المدينة المنورة، و31 في منطقة تبوك، و6 في منطقة الجوف».

يُذكر أن خدمة «فرجت» مخصصة في إصدارها الأول للنزلاء الموقوفين في القضايا المالية، غير الجنائية، لقضية مالية واحدة عن كل سجين، على ألَّا تكون لديه قضايا أخرى، وتشمل الخدمة النزلاء في جميع السجون السعودية.

وتتيح خدمة «فرجت» تقديم المساعدة للمحكومين بقضايا مالية، وتعجيل السداد عنهم من خلال منصة «أبشر»، وتأتي ضمن المبادرات التي تهدف وزارة الداخلية من خلالها إلى إشراك المجتمع في مد يد العون للموقوفين في قضايا مالية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X