أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

علماء يؤكدون: نوم الأطفال نهارًا يرفع مستوى ذكائهم

نوم الأطفال في النهار يحسن صحتهم.
نسبة نجاح الأطفال الذين ينامون في النهار أعلى
الأطفال الذين ينامون في النهار أكثر سعادة

الأطفال الذين ينامون في النهار أكثر ذكاء من غيرهم


بعد أن أثبتت أبحاث ودراسات طبية وعلمية بالأدلة التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة التكنولوجية الذكية الحديثة على الصحة العقلية للأطفال والمراهقين،أكد علماء أهمية نوم الأطفال نهارًا على صحتهم العقلية،وبأنه يرفع مستوى ذكائهم لدرجة جيدة.


فلقد أثبت علماء من جامعتي بنسلفانيا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة ،أن الأطفال الذين ينامون في النهار هم أذكى من أقرانهم الذين لا ينامون نهارا.


يشعرون بالسعادة أكثر


ودرس الباحثون وحللوا تأثير نوم النهار في الأطفال على ضوء معلومات عن نحو ثلاثة آلاف تلميذ أعمارهم من 10-12 سنة.و توصل الباحثون إلى استنتاجات نشرتها مجلة
"Sleep "


،ونقلها موقعي "ميديك فوروم"،وموقع "روسيا اليوم"،وجاء في الإستنتاجات أن:" الأطفال الذين ينامون خلال النهار يشعرون بالسعادة أكثر ، ولديهم تحكم أفضل في النفس، ومستوى ذكاء أعلى ".


توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد أن أخذوا بالاعتبار جنس الطفل والفصل الذي يدرس فيه وموقع مدرسته، ومستوى تعليم والديه، والمدة التي ينام فيها ليلا .


نسبة نجاحهم الدراسي أعلى


ويؤكد الباحثون أن التأثير الإيجابي للنوم في النهار كان واضحا لدى طلاب الصف السادس حيث كانت نسبة نجاحهم أعلى بمقدار 7.6 بالمئة.


يقلص فترة استخدامهم للأجهزة الإلكترونية
ويشير الباحثون إلى أن النوم في النهار، علاوة على أنه يحسن الحالة الصحية للتلاميذ ومستوى تعليمهم، فإنه يقلص فترة استخدامهم للأجهزة الإلكترونية، ما يؤدي إلى تطور الجهاز العصبي المركزي وذكائهم

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X