أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة حديثة: اللحوم البيضاء ترفع نسبة الكولسترول في الدم.. فقللوا منها في العيد

اللحوم البيضاء لها نفس تأثير اللحوم الحمراء وترفع الكوليسترول في الدم.

ساد اعتقاد أن اللحوم الحمراء وحدها سبب ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم المهددة لصحة شرايين القلب فترة زمنية طويلة،لكن الأمر تغير الآن،بصدور دراسة حديثة تؤكد: أن اللحوم البيضاء أيضاً ترفع الكولسترول في الدم.


وتعد اللحوم الحمراء والبيضاء إحدى العناصر الغذائية الأساسية في ولائم عيد الفطر المبارك،والدراسة تؤكد أهمية تناول القليل منها،وتجنب تناول كميات كبيرة منها.


اللحوم الحمراء والبيضاء معاً ترفعان مستوى الكولسترول في الدم


حيث كشف علماء أمريكيون من معهد الأبحاث بمستشفى أوكلاند للأطفال بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن استهلاك كميات كبيرة من اللحوم الحمراء والبيضاء يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم.


وقال رئيس فريق البحث العلمي رونالد كراوس: "أظهرت الدراسة أنه لخفض الكولسترول، من الضروري الحد من استهلاك اللحوم ككل، وللتعويض عن نقص البروتين، من المستحسن إدراج بروتينات الخضار في النظام الغذائي .
للحوم الحمراء والبيضاء التأثير نفسه


ووفقا للدراسة التي نشرت في الصحيفة الجامعية، فإن استهلاك "اللحوم الحمراء" و"لحوم الدواجن البيضاء" يؤثر بنفس القدر على مستوى الكوليسترول في الدم،حسب موقع "سبوتنيك".


وتابع بقوله:" توقعنا أن يكون للحم الأحمر تأثير سلبي على مستويات الكوليسترول في الدم أكثر من اللحوم البيضاء،لكن هذا غير صحيح:إذ أن مستوى الدهون المشبعة متساو،فعندئذ يكون تأثير اللحوم البيضاء والحمراء نفسه".


بديل اللحوم


وفقا للدكتور كراوس، فإن البديل الصحي للأطعمة التي ترفع نسبة "الكوليسترول" هو الخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان . وأشار العلماء أن دراستهم لم تتضمن الأسماك.


وفي وقت سابق، قال علماء يابانيون إن الاستهلاك اليومي للأرز يمكن أن يقلل من عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.
وبهذا سنحافظ على مستوى جيد للكوليسترول إن تناولنا كميات أقل من اللحوم الحمراء والبيضاء عموما في عيد الفطر المبارك،وباقي المناسبات الهامة الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X