أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

"مرشدات الشارقة" توزّع الميرالرمضاني على الأسر المتعففة

خلال مبادرة مير رمضان
اختتمت مفوضية مرشدات الشارقة، خلال شهر رمضان المبارك، مبادرة تطوعية بعنوان "بادر لتسعد"، هدفت من خلالها إلى تشجيع الزهرات والمرشدات المتقدمات على المشاركة في الأعمال الخيرية التطوعية والمبادرات الإنسانية، وغرس حب مساعدة المحتاجين، تحقيقاً لمفهوم التكافل الاجتماعي، وتعزيزاً لقيم الخير والعطاء لديهن. وهدفت المفوضية في تنظيمها لهذه المبادرة الخيرية، والتي جاءت بالتعاون مع شرطة الشارقة، وجمعية الشارقة الخيرية، ووزارة تنمية المجتمع، ولوكال كوكيز، وبيبر فيج، ويوجرت لاند، إلى رسم البسمة على وجوه الأسر المحتاجة، وغرس معاني التسامح والشعور بالآخرين في نفوس وقلوب الفتيات، وتعريفهن بفضائل وروحانيات شهر رمضان. وقامت المفوضية بتوزيع المير الرمضاني على 150 أسرة متعففة، بمشاركة 20 منتسبة من الزهرات والمرشدات، حيث احتوى المير على مجموعة من المواد والسلع الغذائية، التي شملت السكر، والأرز، والشاي، وزيت الطعام، والطحين، والملح، ومواد أساسية أخرى عديدة.
وقالت شيخة الشامسي، مدير مفوضية مرشدات الشارقة: "نحرص في كل عام خلال شهر رمضان الكريم، على إشراك الفتيات في توزيع المير الرمضانية على الأسر المحتاجة، لنغرس فيهن قيم التطوع والعطاء ومساعدة المحتاجين، وبأنهن جزء أساسي من هذا المجتمع، ليكن مؤثرات وفاعلات في تعميم ونشر القيم النبيلة والطيبة وأن يصبحن قدوة حسنة لأقرانهن".
وتسعى مفوضية مرشدات الشارقة التي تحظى برعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إلى رعاية أجيال المستقبل وتحفيزهم ومدهم بمصادر الإلهام كي يكونوا مواطنين قادرين على تنمية وتطوير وطنهم، وذلك من خلال توفير منبر للفتيات للمساهمة في إطلاق العنان لقدراتهن الكامنة وتطويرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X