أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور.. مئات آلاف الفلسطينيين يحيون "ليلة القدر" في المسجد الأقصى

مشهد يحبس الأنفاس للمصلين
المسجد الأقصى
مئات آلاف الفلسطنيين يحيون ليلة القدر
ساحات المسجد الأقصى وقبة الصخرة امتلأت بالمصلين
قرابة الـ 400 ألف مصلٍ

مشاهد تحبس الأنفاس، جسدها مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين توافدوا جميعهم إلى ساحات المسجد الأقصى لإحياء "ليلة القدر"، كانوا جميعهم بقلوب تتضرع إلى الله خاشعة، ومتعلقين بالعبادة والدعاء. وكان قد تم التقاط عدد من الصور المذهلة لكل هؤلاء المصلين مساء يوم الجمعة 31 أيار/مايو 2019.

وذكر موقع "سكاي نيوز"، نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفــا"، أن دائرة الأوقاف الفلسطينية كانت قد قدرت أعداد الأشخاص الذين توافدوا إلى المسجد الأقصى في البلدة القديمة بمدينة القدس، بما يزيد عن الـ 400 ألف مصلٍ قَدِموا من أماكن ومدن فلسطينية مختلفة، حتى يقوموا بإحياء "ليلة القدر" في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك.

وتابعت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه ما يقارب الـ 270 ألف مصلٍ من مدينة القدس المحتلة وأراضي عام الـ 48، كانوا قد توافدوا إلى المسجد الأقصى، لصلاة "الجمعة اليتيمة"، آخر صلاة جمعة في الشهير الفضيل. وأشارت "وفــا" إلى أن المصلين تمكنوا من الوصول على الرغم من الإجراءات المشددة لجيش الإحتلال في المدينة المقدسة.

وكانت وكالة "وفـــا" الفلسطينية، قد أشارت إلى أن مدينة القدس تشهد خلال الأيام القليلة الماضية حركة نشطة للغاية، جراء التوافد الكبير للمواطنين الفلسطينيين. ومن المتوقع أن يزداد توافد المصلين والمتعبدين بدءاً من مساء يوم الجمعة 31 أيار/مايو، وذلك لإحياء "ليلة القدر" في المسجد الأقصى، والمشاركة في ختم القرآن الكريم في صلاة قيام الليل "التراويح".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X