أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حكاية عجوز هاربة من 90 حكمًا قضائيًا في قضايا سرقة

المتهمة

خفة يدها ساعدتها في احتراف السرقة والنشل وتمكنت من تنفيذ عشرات الجرائم وصدر بحقها 90 حكمًا قضائيًا، ورغم كبر سن العجوز «زينب» وتجاوزها 70 عامًا، إلا أنها كانت تمارس نشاطها الإجرامي بمعاونة ابنتها صاحبة السجل الإجرامي والصادر بحقها 17 حكمًا قضائيًا في قضايا نشل وسرقات أيضًا.

وانتهت رحلة المتهمة ونجلتها بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض عليهما عقب نشل 200 ألف جنيه من عاملين بأحد مراكز المنسوجات بالغورية.

وبحسب بيان أمني فإن قسم شرطة الدرب الأحمر بمديرية أمن القاهرة، تلقي بلاغ من «عاملين» بأحد مراكز المنسوجات كائن بمنطقة الغورية دائرة القسم، من أنهما عقب قيامهما بصرف مبلغ مليون و150 ألف جنيه، خاص بمحل عملهما من أحد البنوك بدائرة قسم شرطة الأزبكية، وإيداعه داخل حقيبتين بلاستيك واستقلالهما سيارة أجرة من أمام البنك، وعقب وصولهما لمحل عملهما فوجئا بوجود قطع بأحد الأكياس وسرقة مبلغ 200 ألف جنيه من داخله.

فقد تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتين إحداهما «مسجلة جنائيًا»، 55 سنة، سبق اتهامها في عدد 90 قضية آخرها قضية «سرقة»، والثانية «ربة منزل» كريمة الأولى، 36 سنة، سبق اتهامها في 17 قضية آخرها قضية «سرقات متنوعة»، بدائرة قسم شرطة أول السلام.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأولى، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع ابنتها بأسلوب الاحتكاك، وقطع الأكياس باستخدام شفرة حادة «موسى»، وبإرشادها تم ضبط مبلغ (122.600 جنيه) من متحصلات واقعة السرقة، وقررت أن باقي المبلغ المستولى عليه بحوزة ابنتها».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X