رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

العاصوف تفاصيل الحلقة 21: الدعوة للجهاد وتكسير التلفزيون

يظهر ابن محمد بشكل متطرف يقوم بتكسير التلفزيون
تؤيد خالتهم التي تقوم بالشخصية ريماس منصور بسماع الأشرطة الدينية
تطرق العاصوف للأحداث الإجتماعية التي غيرت من المجتمع بعد عام 1979
الأم هيلة وأختها بالعاصوف أثناء استماعهما للأشرطة الدينية
تؤيد الأم هيلة ما قام به ابن محمد بتكسير التلفاز

حلقة محورية شهدها مسلسل العاصوف هي الحلقة الـ21، التي جسَّدت الواقع الذي مرَّ على المجتمع السعودي، وتحديدًا في الفترة التي تلَت عام 1979، وبعد الأحداث التي جسَّدها العاصوف وأبطاله وهي حادثة "جهيمان".

من هو أبو يعيش الذي أحزن وفاته متابعي العاصوف 2


وبدأت الحلقة بالاستماع للأشرطة الدينية وبداية ما يُسمى "بالصحوة" في بيت عائلة الطيان، وسط استنكار من "خالد" لهذه الأشرطة الدينية التي جلبها "مساعد" ابن أخيه "محمد".

فادي صبيح يتمكن من الحصول على الجنسية السعودية


يتمكن "فادي صبيح" من الحصول على الجنسية السعودية، ويتجه إلى مكتب الأحوال ويستلم تابعيته السعودية، كما عرض المسلسل مشاهد لسيناريو مقتل السادات وبداية حكم حسني مبارك لمصر في تلك الحقبة.

في حين تُرزق مديحة كنيفاتي بمولود وتدور مشاورات حول اسمه، وعدم رغبتها في تسمية الطفل "سعيد"؛ بحجة أنه لا يوجد في عائلة الطيان شخص اسمه "سعيد".

تكسير التلفزيون وتجسيد واقع حقبة السبعينيات

تؤيد الأم هيلة ما قام به ابن محمد بتكسير التلفاز

وتبعًا للأحداث المتصاعدة في العاصوف يقوم "مساعد" بتكسير التلفزيون في منزل أسرته ووصفه بالجهاز الماجن، حيث يجسد دور شاب متطرف دينيًا في تلك الحقبة، ويوضح ما آلت إليه الأمور من تشدُّد ديني، وتُظهِر المشاهد الخُطب في المساجد حيث يعلو بها صوت الأئمة وتبدأ الدعوة إلى الجهاد، ومشهد الدعوة للتبرعات إلى أفغانستان عبر مكبرات الصوت في المساجد.

في الحلقة 19 من العاصوف: خبر صادم لـ جهير وأحداث متقلبة


ويأتي "خالد" إلى بيته ويُصدم من التلفزيون الذي تم كسره، ليسأل والدته عمَّا حدث فتؤكد له أنها سمحت لمساعد أن يكسر التلفزيون وترفض وجوده في بيتها، بحجة أنه يخالف العادات والتقاليد، مطالبة بالاكتفاء بمسجل "راديو".

الدعوة للجهاد


ويُعقد اجتماع آخر في منزل الأخ الأكبر "محمد" بمناسبة مولوده الذي رُزق به من زوجته السورية "مديحة كنيفاتي"، ويدعوه ابنه "مساعد" للوقوف بجانب المجاهدين في أفغانستان، ويستميله لجمع التبرعات، فيوافق "خالد" وأخوه "محمد" على التبرع بمبلغ من المال، في حين يرفض "محسن" أن يتبرع بحجة عدم قناعته بالأمر.

لمشاهدة الحلقة اضغط على الرابط التالي
 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"


 

أضف تعليقا

المزيد من أخبار مسلسلات رمضان

X