قصه الغلاف / العدد 1994

Arwa Al Banawi & Repossi لقاء الحضارات

أروى البنوي مصممة أزياء سعودية فخورة بتراثها وهويتها الشرقية، دخلت عالم تصميم الأزياء بعد أن كانت تعمل في المجال المصرفي وأطلقت علامتها التجارية الخاصة وماركة أزياء تحتفي بالمرأة العربية وبالتراث الجميل..

في هذا اللقاء تحدثنا أروى عن مسيرتها المهنية وتعاونها مع دار المجوهرات "ريبوسي" Repossi.

1- من مهنة مصرفية استثمارية إلى مصممة أزياء ؛ أخبرينا عن هذا التغيير في مسارك الوظيفي.

لطالما أردت العمل في مجال الأزياء منذ كنت فتاة صغيرة .. لقد كانت صفقة بسيطة أبرمتها مع والدي حيث كان يريد مني الحصول على الشهادة في مجال التمويل ثم الانخراط في مجال الأزياء وهذا ما حدث. لا أندم على العمل في مجال التمويل ، فقد تعلمت منه الكثير مما أهلني بالتأكيد لأصبح سيدة أعمال قادرة على إدارة ماركة أزياء خاصة بها.

 

2- ولدت وكبرت في جدة وأمضيت جزءًا من طفولتك في أوروبا ؛ كيف أثر هذا المزيج الثقافي على عملك كمصممة أزياء؟

نشأت ودرست في جدة، إلا أنني اعتدت أن أمضي كثيراً من وقتي في أوروبا مع عائلتي بين زيوريخ وميونيخ، وكنت أراقب موضة الشارع "ستريت ستايل" الأمر الذي غرس في داخلي حب الدمج بين الشرق والغرب وهذا ما ظهر في ما بعد في تصاميم ماركتي الخاصة.

 

3- تعتبر تصميماتك مزيجاً بين "الريترو" والأناقة الحديثة؛ أخبرينا عن علامتك أكثر.

هوية الماركة هي المرأة الإمبراطورة وتصدير الثقافة الجميلة التي أنتمي إليها وكانت مصدر إلهامي، وأيضًا دمجها مع قصات الملابس الغربية لتناسب النساء اللاتي نصمّم لهن،"المرأة المناسبة" امرأة عملية شغوفة واثقة تتمتع باستقلالها.

/

 

4- ما الرسالة التي تريدين إيصالها إلى العالم كمصممة سعودية وعربية؟

أنا أفخر بجذوري العربية، وتراثي مصدر إلهامي. لذا أقدّم تصاميم عصرية وتحاكي ذوق المرأة العربية في الوقت نفسه.

 

5- أخبرينا عن تعاونك مع علامة Repossi .

تعجبني مجوهرات Repossi، وقد تعرفت إلى فريق العمل في باريس قبل عامين وبدأت المحادثات، وأدركنا أننا نشترك في نفس القيم الأساسية تجاه المرأة التي نتطلع إليها من خلال ماركاتنا.

 

6-ما هي القطع المفضلة بالنسبة إليك من ثمرة هذا التعاون؟

تعجبني أقراط Ear Cuff التي تشبه قطرات المطر، من الجميل جدًا رؤية هذه المستوى من الحرفية في تصميمات Repossi الفريدة والقوية، ومن المؤكد استشعار القوة عند وضعها بلا شك.

 

7-ما الذي تعملين عليه الآن ، وأين ترين ماركتك خلال 5 سنوات؟

أنا أعمل على مجموعة ربيع صيف 2020 المقبلة وخلال 5 سنوات أتوقّع افتتاح متجر Flag Shop في المملكة العربية السعودية ودبي، إضافة إلى المتجر الإلكتروني الخاص بالعلامة والذي يلبّي جميع عملائنا في جميع أنحاء العالم .

مقالات متعلقة بالفنانة أروى البنوي

X