عروس سيدتي /الحب والرومانسية

دعاء الزواج لتيسر الأمور وتسهليها

دعاء الزواج مهم قبل الزفاف
دعاء الزواج لتيسر الأمور وتسهليها
دعاء الزواج
على الثنائي أن يقرأ دعاء الزواج

من أهم أسباب تسهيل أمور الزّواج هو دعاء الزواج الملئ بالابتهال والدعاء والتضرّع لله سبحانه وتعالى لتيسير الزواج والتعجيل به، وجعل الخير به؛ لكن على المسلم أن يعرف آداب دعاء الزواج وآدابه، نقدّم لك فيما يلي دعاء الزواج وفوائده:
-اللّهم زوّجني رجلًا صالحًا تقرّ به عيني و تقرّ بي عينه يا ذا الجلال والإكرام، لكن أذكر إنه وحدة من الأخوات قالت لي إنها قبل ما تنخطب بفترة، كانت تقرأ سورة يس كل يوم بنيّة التعجيل في الزواج.
- اللّهم إني أريد أن أتزوج، فقدّر لي من بين الرجال من هو أعفّ، واحفظه لي في نفسي ومالي، وأوسعه رزقًا وأعظمه بركة، و قدّر لي ولدًا طيّبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.
- اللّهم أغنني بحلالِك عن حرامِك، اللّهم أغنِني بفضلك عمّن سِواك.
- اللّهم يا مسخّر القوي للضعيف، ومسخّر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخّر الطير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، اللّهم سخّر لي زوجًا يخافُك، يا ربّ العالمين بحولِك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللّهم يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السموات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

دعاء الزواج مهم قبل الزفاف
دعاء الزواج مهم قبل الزفاف

- اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
- اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
- اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
- اللهمّ يا مطّلع على جميع حالاتنا، إقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الزواج
دعاء الزواج


- اللهمّ إني اسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وأحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

ما فوائد دعاء الزواج

على الثنائي أن يقرأ دعاء الزواج
على الثنائي أن يقرأ دعاء الزواج


ويعرّف الزواجُ (النكاح) شرعًا بأنه العقد الذي يُعطي كلا الزوجين حقَّ الاستمتاع بالآخر بالصورة المشروعة، ووفقًا لشروط معينة وبمراعاة حفظِ حقوق كلا الزوجين، والهدفُ من ذلك حفظُ النوع البشريّ، وعمارة الأرض؛ إذ يُسمّى الزوجان المتفقان على الزواج؛ الزوج والزوجة، لذا لا بدَّ من دعاءِ الزواج للنفس.
ولأنه رباطٌ مقدّس يربطُ بين الزوج والزوجة فإنه يتعيّن على الإنسان السّعي في تحصيل العفّة بالزّواج، وقد رغّب الإسلام في الزّواج، وحثّ عليه في القرآن الكريم، وفي أحاديث الرّسول -صلّى الله عليه وسلّم- لما وراءه من أهدافٍ، وما يحقّقه من مقاصدَ في الحياة الإنسانيّة، فالزّواج هو شرعةٌ كونيّةٌ، فكلّ شيء في الكون قائم على الازدواج.

شاهدوا أيضاً:طقوس الرومانسية بعد الزواج

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X