أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نزهة ريفية تقود إلى اكتشاف بيض ديناصور عمره 145 مليون عام

نوع نادر من الديناصورات
العثور على بيض ديناصور عمره 145 مليون عام
اعتقدوا أنها صخور غريبة الشكل
ديناصور نادر عاش في العصر الطباشيري

لا أحد يعرف ماذا يخبئ له اليوم من مجهول، كذلك الأمر الذي حدث مع عدد من الطلاب الجامعيين الصينيين، خلال نزهة كانوا يقومون بها في إحدى مناطق الريف في البلاد، حيث عثروا على اكتشاف أثري عمره عشرات ملايين السنوات عن طريق الصدفة. وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «مترو» البريطانية.

ونقلاً عن الصحيفة البريطانية، ذكر موقع «سكاي نيوز» أن الطلاب الصينيين الأربعة، كانوا قد عثروا خلال نزهتهم على عدد من الأحجار غريبة الشكل، وعلى الفور قاموا بالاتصال بأحد المتاحف المحلية في المنطقة، والذي أكد خبراؤه فيما بعد أنها عبارة عن «بيض ديناصور» نادر للغاية، كانت مغطاة بطبقة من الطين الأحمر. وليست مجرد أحجار غريبة بيضوية الشكل.

تم نقل هذه البيوض التاريخية النادرة، إلى أحد المتاحف في منطقة «بينكسيانغ» في مقاطعة «جيانغشي» الصينية، التي تقع وسط جنوب شرقي البلاد، والتي تعرف بأنها «مسقط رأس» الديناصورات في الصين، جراء الاكتشافات العديدة التي عُثر عليها هناك. وبعد أن تم استدعاء موظفين وخبراء من الأكاديمية الصينية للعلوم، لإلقاء نظرة على هذا الاكتشاف الغامض. أكدوا أن هذه الحفريات تعود لبيض نوع نادر من الديناصورات كانت قد عاشت أواخر «العصر الطباشيري»، الذي بدأ قبل ما يقارب الـ 145 مليون سنة وانتهى قبل 66 مليون سنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X