أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

700 فكرة إبداعية في ختام تحدي "آيدياثون أجيال" للشباب

700 فكرة إبداعية في ختام تحدي "آيدياثون أجيال" للشباب

اختتمت جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة فعاليات المنافسة الشبابية "تحدي آيدياثون"، الهادفة إلى ابتكار أفكار إبداعية وصناعة محتوى إعلامي مميز، يواكب التطور والقفزات التي تشهدها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

وأفاد المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ سليم بن غيث الفايدي أن تحدي "آيدياثون" يأتي ضمن مبادرات "رعاية الأجيال" الهادفة إلى تنمية الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب لمساعدتهم على شق طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنهم.

وأوضح "الفايدي" أن المشاركين وعددهم 35 شاب يشكلون 9 فرق؛ قد انخرطوا على مدى يومين في العديد من ورش العصف الذهني وورش العمل المختصة بتوليد الأفكار الإبداعية وأساليب عرضها؛ بهدف تقديم النصح والمشورة لهم في كيفية تقديم الأفكار بطرق احترافية ومبتكرة.

ولفت المدير التنفيذي لجمعية رعاية الأجيال إلى أن ورش العصف الذهني استمرت لأكثر من 30 ساعة نتج عنها 698 فكرة إبداعية في مختلف المجالات، حيث حصد فريق الرواد جائزة المركز الأول وحصل على مبلغ 10.000 ريال عن فكرة هدية المعتمر وهي هدية مبتكرة للحجاج والمعتمرين يتم تقديمها للتعبير عن محبة وكرم الشعب السعودي لضيوف الرحمن، فيما حصل فريق المعالي على جائزة المركز الثاني عن فكرة نقاط الأجيال، وحصد جائزة المركز الثالث فريق التميز عن فكرة لون حياتك.

يذكر أن جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة تقدم العديد من البرامج التطويرية والمهارية والترفيهية والقيمية التي تنمي الإبداع والتميز والإيجابية في جيل الشباب، وفق رؤية احترافية مدروسة تتوائم مع أهداف رؤية السعودية 2030، لمساعدة شباب الوطن أن يشقوا طريق الإنجاز والإبداع لخدمة مجتمعهم ووطنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X