أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

افتتاح معرض "لأنني أب"بمكتبة الاسكندرية

وفد السفارة السويدية مع مسؤولي مكتبة الاسكندرية
من الضيوف
الضيوف يشاهدون إحدي اللوحات

افتتحت سفارة السويد بالقاهرة معرض صور «لأنني أب: آباء مصريون وآباء سويديون» في مكتبة الإسكندرية، والذى يستمر على مدار شهر مايو. ويضم المعرض صور من مصر والسويد لإظهار الدور العالمي للأب ولتبادل الحوار بين الثقافتين وتعزيز المساواة بين الجنسين. وتم تنظيم هذا المعرض بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية المجلس القومي للمرأة، المعهد السويدي، سفارة السويد بالقاهرة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة مصر. وسيستمر المعرض فى فتح أبوابه للجمهور حتى يوم 28 مايو من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض كان قد أقيم فى وقت سابق في القاهرة في أكتوبر 2018، ولكن تعد هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المعرض في الأسكندرية.
«آباء مصريون» هو معرض صور فوتوغرافية يستهدف عرض نماذج من الآباء المصريين ممنّ يشاركون زوجاتهم في تحمل مسئولية أبنائهم، يشاركون في حياتهم اليومية، يلعبون، يقرأون، يضحكون، يذاكرون، يطهونّ، وغيرها من مظاهر المشاركة، الدعم والحب… ويسعى المعرض الذي يقيمه المجلس القومي للمرأة إلى إبراز قصص الآباء المشاركين لزوجاتهم في المجتمع المصري، من أجل تنشئة جيل سوي، ينمو في أسرة سعيدة مستقرة، من أجل وطن مستقر ومنتج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X