دليل برامج و مسلسلات رمضان 2019

يحتوي هذا القسم على دليل شامل لبرامج ومسلسلات رمضان 2019 ، مع رصد شامل لقنوات وتوقيت عرضها، فالدليل غني بباقة منوعة من البرامج والمسلسلات بمختلف اللهجات (خليجية، لبنانية، مصرية، أردنية، سورية والعديد من البرامج المنوعة والدينية).
أو

مسلسل "اختراق"

تفاصيل المسلسل

تصنيف المسلسل
مسلسلات خليجية
قنوات تعرض المسلسل
sbc
تقيم المسلسل

ينتظر المُشَاهِدُ خلال شهر رمضان الأعمالَ الدرامية السعودية، ومن ضمنها مسلسل الدراما والأكشن "اختراق"، إذ يُعد من أبرز الأعمال الدرامية السعودية هذا العام، وينتمي إلى الأعمال البوليسية برؤية وإنتاج سعودي، في قالب مليء بالغموض والتشويق والإثارة، ويُسلط العملُ الضوءَ بشكل مكثَّف على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة مواطنيها خارج البلاد، ومساعدتهم في تجاوز الصعاب ومكافحة الإرهاب.

وتحدث طلال السدر بطل العمل لـ"سيدتي. نت"، موضحًا أن العمل لم يتمَّ تصويره من العام الماضي، بل تمَّ اعتماده في 2018، ثم تمَّ تصويره بعد شهر رمضان الماضي بشهرين، حيث قال: "تم التجهيز له، وكان من المفترض أن يتمَّ التصوير في تركيا، إلا أننا أوقفنا التصوير هناك ونقلنا التصوير إلى صربيا، وأمضينا شهرًا كاملاً هناك في التجهيزات، ولكن مع هذه الأحداث وجدنا أنه لو أكملنا التصوير في تركيا فلن نتمكن من عرض العمل، ورأينا أن الجو في صربيا مناسب؛ بما فيها من الاحترافية والتقنيات التي نريدها، وكان النص حينها جاهزًا ووضعنا طاقم العمل في عين الاعتبار أثناء التصوير، واستغرق تصوير العمل حوالي خمسة أشهر ونصف".

كما تحدث حول النجوم العرب المشاركين، حيث كان من المنتظَر مشاركة الممثله صبا مبارك، إلا أنها اعتذرت لظروف مشاركتها في بعض الأعمال، وشاركت في بطولة العمل الممثلة ديما الجندي.

وأضاف السدر أنه متفائل بالعمل، قائلاً إن الميزانية ليست ضخمة ولكن إدارة الميزانية كانت مثالية، وعملنا بعلاقتنا وبخبراتنا ولدينا أيضًا خبراء بالعمل، وأردنا تغيير صورة نمط الإنتاج بالسعودية، والعمل سعودي وبطله سعودي والقصة تدور حول شخص سعودي، ولكن أحداثها تقع في بلد أجنبي، حيث تتمحور القصة حول شاب سعودي وهو دكتور متعلم وذكي، لكنه يواجه تهمةً ما، والمسلسل يتطرَّق في أحداثه لمافيا الأجهزة الطبية، ويحدث في القصة "انفجار"، ونستعرض داخل العمل كيف أن السعودية تقف مع مواطنيها بالخارج إن كانوا صالحين، وتساندهم وتقدِّم لهم العون.

كما تحدث السدر حول المشاركين في العمل، موضحًا أنهم نجوم من أوروبا ونجوم عرب، ومدير الإضاءة والتصوير "مارك" من أستراليا، وقد اشتهر بتصميم الإضاءة لأهم أعمال الأكشن الأجنبية، وقال: "قمنا بالتعاون مع شركات خدع سينمائية محترفة، بما يتناسب وقصة العمل، ويشارك في البطولة عبد المحسن النمر – نضال نجم – أشرف طلفاح – أحمد فريد – يوسف حداد – ودانيال من صربيا، الذي تعد تجربته هي الأولى بالوطن العربي – إيما من صربيا - وحيد الدين من صربيا – ماركو من إيطاليا – إيما من بريطانيا – ونجوم من لبنان وغيرهم".

مسلسل "اختراق" من إخراج محمد لطفي، ومن إنتاج الإعلامية الأولى، وسيُعرض على قناة SBC السعودية في الساعة 11 مساءً.

صور المسلسل

عرض الكل

أبطال العمل

مواعيد عرض المسلسل

sbc
X