أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرة الأولى في تاريخ أمريكا.. ثلاث ملكات جمال سمراوات

«تشيلسي كريست»، «نيا فرانكلين» و«كاليجه جاريس»
«نيا فرانكلين»
«نيا فرانكلين»
«تشيلسي كريست»
كاليجة جاريس»

للمرة الأولى في التاريخ رفعت مسابقات الجمال الثلاثة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية شعار «السمار نصف الجمال»، حيث حصلت ثلاث نساء سمراوات على لقب «ملكة جمال» لعام 2019.

وبحسب موقع «تشيكاغو صن تايمز» فقد تم الإعلان عن اسم «تشيسلي كريست» كملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، و«نيا فرانكلين» كملكة جمال أمريكا، وتوجت مؤخراً مسابقة ملكة جمال أميركا للمراهقات «كاليجه جاريس» لعام 2019.

وتمثل «كريست» ولاية كارولينا الشمالية، هي محامية قضائية مدنية حصلت على درجة القانون وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من «جامعة ويك فورست»، وهي رياضية سابقة في القسم الأول ومحامية في شارلوت بولاية نورث كارولينا، وقد فازت بلقبها في رينو بولاية نيفادا.

وتمثل «فرانكلين» ولاية نيويورك وهي تحمل درجة الماجستير في التأليف الموسيقي من مدرسة الفنون التابعة لجامعة كاليفورنيا، وهي أيضاً مغنية بالأوبرا وداعية للدفاع عن الفنون، وقد فازت بلقبها في سبتمبر الماضي في أتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي، لتصبح أول امرأة تفوز بلقب «ملكة جمال أمريكا» من دون الحاجة إلى ارتداء ملابس السباحة.

أما «جاريس» من نيو هافن، فقد فازت كونيتيكت، بتاجها كملكة جمال المراهقات في أبريل، وتأمل أن تصبح ممرضة.


وتعجب الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي من شعر «كريست» الطبيعي، ولاحظوا أنها و«جاريس» تجاوزتا أي شكل من أشكال تمليس الشعر. وصرحت «جريس» أنه بينما حاول بعض الأشخاص إقناعها بتصفيف شعرها في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، لكنها اختارت أن الشكل الطبيعي لشعرها المجعد يُشعرها بالثقة، ولا تزال مواطنة كونيتيكت في المدرسة الثانوية لكنها تخطط لحضور برنامج التمريض بجامعة ولاية كونيتيكت الجنوبية لأنها تخطط لتصبح ممرضة في المستقبل.

وقال الأستاذ في قسم الدراسات الأفريقية بجامعة ديوك «توماس دي فرانتز»،: «إن النساء الشابات الثلاث اللائي ركزن طاقاتهن على إظهار كيف تتحدث معايير الجمال الأسود عن معايير الجمال الأميركية يستحقان الثناء»، وأضاف: «يثبت حاملو المعايير الثلاثة أن الجمال الأسود يقع في قلب المثل الأعلى الأميركي في القرن الحادي والعشرين».

يذكر أن مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية بدأت فاعلياتها في عام 1952 وتوجت أول متسابق أميركي من أصل أفريقي - كارول آن ماري جيست - في عام 1990. وبعد ذلك بعام، فاز جانيل بيشوب بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة الأميركية، ليصبح أول فائز أميركي من أصل أفريقي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X