لايف ستايل /سياحة وسفر

رحلة عائلية إلى كوسوفو

رحلة عائلية إلى كوسوفو
بريشتينا هي عاصمة كوسوفو، وثاني أكبر مدينة في العالم مع غالبيَّة من السكَّان الناطقين بالألبانيَّة، بعد تيرانا عاصمة ألبانيا
بريزرن هي ثاني أكبر مدينة في كوسوفو، وتمتاز المدينة القديمة المزدحمة فيها بالعديد من المقاهي والمطاعم
جياكوفا تعرّضت لأضرار جسيمة أثناء الحرب، لكن بعد التجديد الأخير بدأت تزدهر مرَّة أخرى
إطلالة على كوسوفسكا ميتروفيتشا

كوسوفو ليست البلد الأكثر روعةً في البلقان، ولكنَّها تستقطب السائحين نظرًا لوفرة المقاهي فيها، والمناظر الطبيعيَّة، وأناقة شعبها. كوسوفو لديها حقًّّا الكثير لتقدّمه للمسافرين، وفي الآتي أهم أماكن السياحة الجديرة بالزيارتة العائليَّة في كوسوفو:

بريزرن

رحلة عائلية إلى كوسوفو
هي ثاني أكبر مدينة في كوسوفو، وتمتاز المدينة القديمة المزدحمة فيها بالعديد من المقاهي والمطاعم، وتمتلئ الشوارع المرصوفة بالحصى بطاولات جاهزة للاسترخاء واحتساء القهوة. وتُمثِّل شادرفان الساحة الرئيسة، لكنَّ العنوان الأكثر بروزًا في المكان هو قلعة كالجاجا ذات المناظر الخلَّابة، إذ تقع على ارتفاع بسيط من المدينة القديمة، وأيضًا موقع شاديرفان حيث تحلو معاينة  غروب الشمس. وعند زيارة المدينة خلال أغسطس/ آب، يُدعى إلى حضور مهرجان "دوكوفيست" العالمي للأفلام الوثائقيَّة والقصيرة.

بريشتينا

رحلة عائلية إلى كوسوفو
هي عاصمة كوسوفو، وثاني أكبر مدينة في العالم مع غالبيَّة من السكَّان الناطقين باللغة الألبانية، بعد تيرانا عاصمة ألبانيا. تقع بريشتينا في الجزء الشمالي الشرقي من كوسوفو بالقرب من جبال غولجاك، مع سبل النقل الأكثر أهميَّة في كوسوفو، سواء تعلَّق الأمر بالسفر الجوِّي أو بالسكك الحديد وبالطرق. مطار بريشتينا الدولي هو الأكثر كبرًا في البلاد والمنطقة. وهناك مجموعة من الطرق السريعة والطرق السريعة، مثل: R6 و R7 و R7.1 خارج المدينة، وتربطها بألبانيا وجمهورية مقدونيا الشماليَّة.

كوسوفسكا ميتروفيتشا

رحلة عائلية إلى كوسوفو
هي مدينة وبلدية تقع في كوسوفو، على ضفاف نهري إيبار وسيتنيكا. سنة 2013، وفي أعقاب أزمة شمال كوسوفو، تمَّ إنشاء بلدية شمال ميتروفيتشا التي تقطنها أغلبية صربية، وقسمت المدينة إلى وحدتين إداريتين تعمل كلاهما ضمن الإطار القانوني لكوسوفو.

جياكوفا

رحلة عائلية إلى كوسوفو
جياكوفا والجبال المحيطة بها مكان جدير بالزيارة السياحيَّة؛ كانت جياكوفا تعرَّضت لأضرار جسيمة أثناء الحرب، لكن بعد التجديد الأخير، بدأت تزدهر مرَّة أخرى. ويمكن للسائح قضاء ساعات في الـ"بازار" الكبير. علمًا أنَّ هذا الأخير هو الأكثر قدمًا وكبرًا في كوسوفو، مع تزيين الممر الرئيس، حيث تصطف المقاهي، بأعمال فنَّانة محلَّية.


• كيفية الوصول إلى كوسوفو؟
هناك العديد من الرحلات الجويَّة منخفضة التكلفة إلى البلقان، وفي هذا الإطار يمكن السفر مباشرة إلى بريشتينا من ألمانيا أو فرنسا أو المجر أو سويسرا أو إنجلترا، أو الوصول إلى سكوبي ومقدونيا فركوب الحافلة إلى كوسوفو.

تابعوا أيضًا:

10 ملايين زائر لـ"مهرجان المصابيح التايواني"

السياحة في موريشيوس

السياحة في أوروبا: صور البحيرات الأجمل

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X