أسرة ومجتمع /أنت و العمل

كيف تعرفين أن إحدى زميلاتك في العمل لا تحبك؟

كيف تعرفين أن إحدى زميلاتك في العمل لا تحبك؟
لا تبتسم عندما تكونين موجودة
من الصعب النظر في عين شخص ما عندما لا تحترمه
يعتبر الترويج للشائعات من أسوأ التصرفات التي تنتشر بين زملاء العمل

ليست هناك بيئة عمل مثالية خالية من الخلافات والمشاكل التي تؤدي أحياناً إلى بعض من الحقد والضغينة بين الزملاء، فيصبح من الصعب معرفة من هم الأشخاص الذين يحبونك والأشخاص الذين يتمنون لك السوء.
في هذا التقرير، نستعرض علامات تدل على أن إحدى زميلاتك في العمل لا تحبك، بحسب موقع «businessinsider».


1- لا تبتسم عندما تكونين موجودة
إذا لاحظت أن إحدى زميلاتك تحاول ألا تبتسم أثناء وجودك في المكان، فتأكدي أن هناك شيئًا ما خطأ، ولا يكون ذلك في يوم سيء فقط، بل يكون في الأيام العادية أيضاً.


2- التواصل البصري
من الصعب النظر في عين شخص ما عندما لا تحترمه فإذا لاحظتِ أن زميلتك تتجنب التواصل معك عبر النظر في عينيك أثناء الحديث فذلك مؤشر إلى أنها لا تحبك.


3- التحديق المستمر
يعتبر التحديق المكثف إلى شخص ما دليلاً على الفظاظة والعدوان والعداء، ومن الممكن أن يكون ذلك دليلاً قوياً على الكراهية.


4- تروج عنك الشائعات
يعتبر الترويج للشائعات من أسوأ التصرفات التي تنتشر بين زملاء العمل، لكنه يحدث كثيرًا، لذلك أي شخص يكرهك سيعمل على نشر الشائعات عنك، وعليك معرفة مصدر هذه الشائعات لتعرفي من تكون.


5- لغة الجسد
عندما تلاحظين أن إحدى زميلاتك في العمل تستخدم لغة جسد سيئة في التعامل معك، سواء نظرات أو إيماءات غير مناسبة، أو تتجنب النظر إليك عند حضورك، فإنها حقاً لا تحب وجودك، ودائمًا ما تكشف لغة الجسد عن المشاعر بين الزملاء.


6- الأمور الشخصية
إذا لاحظت أنها تتجنب الحديث معك ومناقشة أمورك الشخصية، ولا تهتم بمعرفة أية تفاصيل عن حياتك وتتجنب لقاءك، فذلك دليل كبير على الكراهية، إذ قد تلجأ حتى إلى استخدام السلالم عندما تراك تنتظرين المصعد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X