أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عود خشبي يخترق جمجمة طفلة... فهل نجت؟

طول العود
الأشعة تظهر أين استقر هذا العود
العود الخشبي الذي اخترق الجمجمة

نجت طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بأعجوبة، بعد أن مر عود خشبي بحجم 10 بوصات بجمجمتها. وبحسب موقع «ميرور» كانت الفتاة «فانج فانج» في مقاطعة هونان بوسط الصين، تدور وتلعب في المنزل وهي تحمل في يديها عودين خشبيين، وأثناء لعبها وقعت الفتاة واخترق أحد عيدان تناول الطعام رأسها، حيث اخترق جلد رأسها وظهر من تحت جلدها.

وتظهر صور الأشعة جمجمة الفتاة والعود مخترقها، حيث كانت العصا الخشبية مدمجة في الجمجمة لمدة ثماني ساعات حتى يتمكن الجراحون من إزالتها، لكن بسبب العناية الإلهية يقول المسعفون إن العود تجنب إتلاف دماغها والشرايين الرئيسية والفقرات العنقية، وقال البروفسور هوانج دونجهاي، اختصاصي الأذن والأنف والحنجرة بالمستشفى: «إن العود كان بعيداً عن كل أعضائها الحيوية ولم يخترق سوى أنسجتها الرخوة»، والآن فإن فانج في حالة مستقرة في المستشفى ومن المتوقع أن تتعافى تماماً.

في حالة مماثلة لحالة فانج، صبي يبلغ من العمر عامين اضطر إلى إزالة عود من أعماق دماغه بعد أن دفعه بطريق الخطأ إلى أنفه، قضى الجراحون أربع ساعات لإخراج العصا من رأسه بعد أن توغلت في الدماغ ثلاث بوصات، ولحسن الحظ، لم تلحق العصا أي أضراراً كبيرة بأي من الأعصاب والشرايين - وقد تعافى الطفل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X