أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لا تستغرب.. مقاهٍ خاصة للقطط في طوكيو

إنسجام بين قطط المقاهي وزوارها
مقاهي القطط تحمل أسماءها
حتى فناجين القهوة المصنوعة من البسكويت عليها صورة قطة
لحماية القطط من عدوى البشر يلزمون بخلع الأحذية وغسل الأيدي
ديكورات المقاهي مستلهمة من القطط
أحد مقاهي القطط في طوكيو حيث يجالسها زوارها مقابل 8 دولارات

عاماً بعد آخر يصبح للحيوانات الأليفة وسائل رفاهية لا يمكن تصورها، ولا يتمتع بها كثير من البشر غير المحظوظين مثلها. فبعد انتشار فنادق فخمة خاصة للحيوانات الأليفة، ليقيموا فيها خلال سفر أصحابهم للخارج، أصبح هناك «مقاهٍ خاصة للقطط» في طوكيو، وتتميز عن غيرها من مقاهي الحيوانات الأليفة الأخرى، بمشاركة القطط المكان مع الزوار والجلوس معهم على نفس المقاعد.

وتثير «مقاهي الحيوانات» المنتشرة في العاصمة اليابانية طوكيو الكثير من الإعجاب لدى محبي الحيوانات الأليفة من سكان المدينة وزوارها الأجانب، ومن بين مقاهي الحيوانات المختلفة: مثل الأرانب والطيور والثعابين، بحسب صحيفة «العرب».

وتتميز «مقاهي القطط» عن غيرها في طوكيو، بمشاركة القطط المكان مع الزوار والجلوس معهم على نفس المقاعد. وتوجد العديد من القواعد يفترض احترامها من قبل زوار هذه المقاهي منها خلع الحذاء قبل الدخول، وغسل اليدين بصابون خاص، لتجنب إصابة القطط بالعدوى عند ملامستها.

كما يجب على مرتادي مقاهي القطط احترامها وعدم إزعاجها ويتم تنبيههم من قبل العاملين في المكان، حتى لا يحدث ذلك. ويدفع الزائر لدخول المقهى، مبلغ 900 ين ياباني (8 دولارات)، مقابل قضاء نصف ساعة بالداخل في رفقة القطط.

وقال إيغوشيه، صاحب أحد المقاهي في طوكيو، إنهم يولون اهتمامًا كبيرًا بالقطط الموجودة في الداخل. وأوضح أن هذا النوع من المقاهي المنتشرة في عموم البلاد، يعد أماكن مناسبة من أجل قضاء وقت ممتع، وتخفيف ضغط العمل.

فلا تنسى عند زيارتك مدينة طوكيو التي تحترم القطط كثيراً، زيارة أحد مقاهي القطط وقضاء وقت ممتع معها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X