أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

للمرّة الأولى في تونس.. تعيين 7 نساء لإدارة مؤسسّات إعلاميّة رسميّة

مبنى الإذاعة التونسية
مبنى التلفزيون
شعار الإذاعة التونسية

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الإعلام في تونس تمّ يوم الخميس 11 أبريل الإعلان عن تعيين سبع نساء على رأس مؤسّسات إعلاميّة رسميّة.


وحسب بلاغ صادر عن الإدارة العامّة للإذاعة التونسيّة (مؤسّسة رسمية تضم عشر محطات إذاعية)، تمّ تعيين ست نساء لإدارة محطات إذاعية وهنّ : حفيظة علوش مديرةً للإذاعة الوطنية، ونائلة الساحلي مديرةً لإذاعة الشباب، وجيهان الخوني مديرةً لإذاعة بانورما، وآمال القطاري مديرةً لإذاعة تونس الثقافية، وسميرة المهداوي مديرةً لإذاعة تونس الدولية، وندى الشعري مديرةً لإذاعة "صفاقس"، وكلّهنّ في الأصل صحافيّات تدرّجن في سلّم المهنة إلى أنّ تمّ أمس اختيارهنّ لمراكز قياديّة.

كما أعلنت الإدارة العامّة للتلفزيون الرسمي التونسي، تعيين منية ذويب مديرةً لقناة "تونس 2".


ويذكر أنّ أكثر من 60 بالمائة من الصحافيين الممارسين للمهنة في تونس هنّ نساء، كما أنّ نسبة الطالبات المسجّلات والدّارسات في معهد الصحافة تجاوزت أيضاً نسبة 60 بالمائة، وتدير امرأة أيضاً معهد الصحافة وعلوم الأخبار، وهي الدكتورة حميدة البور والتّي سبق أن ترأست إدارة وكالة تونس أفريقيا للأنباء، وهي الوكالة التونسيّة الرّسميّة.


ولاقى خبر تعيين 7 نساء على رأس مؤسّسات إعلاميّة رسميّة في تونس تفاعلاً كبيراً من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وعدّ كثيرون القرار انتصاراً جديدا للمرأة التونسيّة ومؤشراً على الدور الذي تلعبه في المجتمع، ورأى البعض كذلك أنّ القرار خطوة نحو مزيد تمكين المرأة من بلوغ مواقع القرار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X