لايف ستايل /تكنولوجيا

جيب كومباس الجديد خيار المرأة القوية

جيب كومباس الجديد خيار المرأة القوية
لرحلات الطرق السريعة، يتوافر نظام تثبيت السرعة التكيُّفي، الذي يُحافظ على المسافة مع السيَّارة بالأمام
سائقة "جيب كومباس" امرأة لا تخشى أمرًا، وتتمتَّع بقدرة على تجاوز الصعوبات، من خلال المغامرات وحبِّ الاطلاع
"جيب كومباس" خاصّ بالسائقة التي تتحلَّى بشخصيَّة بارزة تُعرف بالثقة بالنفس والقلب القويّ والرغبة في استكشاف كلِّ جديد
أنظمة السلامة القياسيَّة في تشكيلة "كومباس" الجديدة تشتمل على أنظمة مساعدة السائق(ة) النشطة، مثل: التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة الحارة

"جيب كومباس" خاصّ بالسائقة التي تتحلَّى بشخصيَّة بارزة تُعرف بالثقة بالنفس والقلب القويّ والرغبة في استكشاف كلِّ جديد.
سائقة "جيب كومباس" امرأة لا تخشى أمرًا، وتتمتَّع بقدرة على تجاوز الصعوبات، من خلال المغامرات وحبِّ الاطلاع.
"سيدتي. نت" يستعرض مُميِّزات "جيب كومباس"، في الآتي:



نظام السلامة

تشتمل أنظمة السلامة القياسيَّة في تشكيلة "كومباس" الجديدة على أنظمة مساعدة السائق(ة) النشطة، مثل: التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة الحارة، بوساطة تكنولوجيا الرادار والكاميرا، وذلك لرصد وضعيَّة السيَّارة وتحديد الخطر المُحتمل لوقوع حادث اصطدام، مع توجيه تحذيرات صوتيَّة وبصريَّة وعن طريق اللمس. وتساعد هذه الأنظمة أيضًا في استجابة السائق(ة) من خلال الضغط على الفرامل، واستخدام نظام الـ"باور ستيرينغ الإلكتروني" EPS في ظروف مُعيَّنة.
لرحلات الطرق السريعة، يتوافر نظام تثبيت السرعة التكيُّفي، الذي يُحافظ على المسافة مع السيَّارة بالأمام. ويمكن في ظروف مُعيَّنة جعل السيَّارة تتوقَّف بشكل تام من دون تدخُّل السائق(ة).
كما تُقدِّم "كومباس" أنظمة مُعيَّنة تُحقِّق راحة البال وتقضي على التوتُّر، خصوصًا عند القيام بمناورات لصف السيَّارة، مثل: كاميرا الرؤية الخلفيَّة ParkView مع خطوط شبكية ديناميكيَّة - التي تعرض المنطقة الواقعة مباشرةً خلف السيَّارة على شاشة الملاحة، عندما تُنقل الحركة للرجوع العكسي، ونظام رصد المسار المتعامد الذي يخطر السائق(ة) بوجود سيارات بأماكن الوقوف تعبر خلفها، وذلك عن طريق أيقونات مضيئة على مرآة الرؤية الجانبيَّة، ومع رنين مسموع يختاره السائق(ة) - والمساعدة على صف السيَّارة بطريقة متوازية ومتعامدة - وهي ميزة بالقيادة تبسّط مهمة صفّ السيَّارة.
للحفاظ على السلامة على المسارات أو أيَّة تضاريس على الطرق الوعرة، يشتمل جيب "كومباس تريلهاوك" Trailhawk أيضًا، على نظام التحكُّم في هبوط التلال، وهو نظام يُحدِّد السرعة المنخفضة عند نزول التلال على الطرق الوعرة.

أنظمة "يوكونكت" الجديدة من الجيل الرابع
جُهِّز "جيب كومباس" بنظامي يوكونكت 0.7 أو 4.8 ملاحة، وقد حُسِّن كلاهما ليشمل مميِّزات سهلة الاستخدام، وقوَّة معالجة معزّزة، وأوقات بدء تشغيل أسرع وشاشات باللمس تعرض رسومات غرافية عالية الدقة. كما تشتمل وظائف نظام يوكونكت الجديد أيضًا، على إجراء اتصالات هاتفيَّة من دون استخدام اليدين، والملاحة وميزات تحويل النص إلى حديث مع تكنولوجيا التعرُّف إلى الصوت باللغة الطبيعيَّة. ويأتي نظام يوكونكت الملاحي باتجاهات انعطاف كميزة قياسية على نظام يوكونكتUconnect 8.4 NAV. ويمتاز بنظام دخول صوتي من خطوة، بحيث يمكن لعملاء جيب القول بسهولة العنوان والملاحة أثناء التوجه.
كما تشتمل طرازات "جيب كومباس" المزوَّدة بنظامي يوكونكت 7.0 أو8.4 NAV أيضًا على أبل كاربلاي Apple CarPlay وأندرويد أوتو AndroidAuto (في ميزة قياسية بطرازي ليمتد Limited وتريلهوك Trailhawk، وسيختلف هذا الأمر من سوق إلى أخرى)، ما يُتيح دمج أنظمة التحكُّم الصوتي الخاصَّة بهواتفهم بسلاسة، مع أنظمة التحكُّم والعرض المدمجة في السيَّارة، واستخدام مجموعة كاملة من ميزات معلومات الترفيه.

تطبيق جيب
للنساء الراغبات في خوض مغامرة على الطرق الوعرة على نمط أسلوب "جيب"، يشتمل طرازا "ليمتد" و"تريلهوك" على نظام يوكونكت Uconnect 8.4 NAV، مع مهارات "جيب".
يوفِّر هذا التطبيق سهل الاستخدام مؤشِّرات مُحدَّدة على الطرق الوعرة تسمح للسائقة بمراقبة أدائها على الطرقات، على شاشة باللمس، وبينها القيادة والدوران وأرضيَّة المسارات والضغط والارتفاع.
أضف إلى ذلك، توفِّر أقسام مُحدَّدة معلومات مفيدة عن مؤشِّرات السيَّارة، ومن بينها مستوى البطَّارية وضغط الزيت وزاوية التوجيه، و"جي فورس" Gforce أي قوَّة التسارع، والضغط على البنزين/ الفرامل، وزيت المُحرِّك ودرجة حرارة المياه، وأيضًا على أداء التسارع من الصفر حتى 50 كلم/ساعة ومن الصفر حتى 100 كلم/ساعة ، ومسافة الكبح والسرعة.

شاشة بإضاءة "ليد"
تعزِّز شاشة عرض معلومات السائق(ة) قياس 5.3 بوصة والقابلة لإعادة التشكيل وظائف مجموعة عدَّادات القياس بطرازي "سبورت" Sport و"لونغيتيود" Longitude، في الوقت الذي توفِّر شاشة عرض قياس 7 بوصات بالألوان الكاملة ميزة قياسيَّة بطرازي "ليميتد" و"تريلهوك".
وتوفِّر شاشة عرض المعلومات للسائق(ة) مجموعةً واسعةً من خيارات التخصيص، من قراءات السرعة الأساسيَّة إلى معلومات محدَّدة عن حال المركبة. توصل عمليَّة العرض للمستخدمين بأيقونات وتعليمات سهلة الفهم.

"بيتس أوديو" BeatsAudio
للنساء عاشقات الموسيقى، يمكن اختيار نظام "بيتس أوديو" المتوافر على طرازي "كومباس ليميتد" و"تريلهوك".
"بيتس أوديو" عبارة عن تسعة مكبِّرات صوت، من بينها مكبِّران في لوحة أجهزة القياس، وزوجان من مكبِّرات الصوت في الباب الأمامي، وآخران في الباب الخلفي، واثنان من التغريدات في الباب الخلفي، ومضخِّم الصوت (صبووفر) و"أمبليفاير" من 12 قناة.

عيشي حياتك كل يوم على طريقتك مع جيب® كومباس الجديد كليًّا

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X