أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تمساح نادر يلقى حتفه بسبب حفلة صاخبة!

المشرف على بنك التماسيح يحمل التمساح
التمساح الذي مات
فندق ماريوت المجاور لبنك التماسيح

تمساح مهدد بالانقراض قضى نحبه بسبب الضوضاء الناجمة عن الموسيقى الصاخبة من حفلة بجانب مكان إقامته. وبحسب موقع «ميرور» فقد طلب مشرفو مدراس «كروكودايل تراست»، ومركز الأعشاب في الهند، من السائحين خفض حجم الصوت، حيث كانوا قلقين من أن الاهتزازات الموسيقية القادمة من مكبرات الصوت العالية كانت تؤذي زواحفهم، حتى عثروا على تمساحهم الكوبي البالغ من العمر 12 عامًا ميتا في مكانه، ولم يكن لديه أي إصابات أو تاريخ من المرض.

وقال منتجع «شيراتون جراند شيناي» إن حفلة حدثت في مكان قريب من بنك التماسيح. فيما قال المؤسس المشارك لبنك التماسيح، رومولوس ويتاكر: «يقع صندوق التمساح الكوبي على بعد حوالي 50 قدمًا من الجدار الذي يفصل الفندق عنا، وتم وضع مكبرات الصوت عالية الدقة بجواره مباشرة، ونعتقد أن هذا قد حدث نتيجة للضغط الناجم عن الصوت من الفندق القريب، والذي أدى إلى اهتزازات قوية في الأبواب والنوافذ».

لكن ماريوت تعتقد أن المزاعم لا أساس لها من الصحة، حيث قال المدير العام للفندق شبيل مالك: «نحن في فندق شيراتون جراند تشيناي نشعر بالحزن والقلق على حد سواء لسماع هذا الحادث المؤسف، لقد عملنا باستمرار مع إدارة بنك التماسيح، واتخذنا جميع التدابير الممكنة للحفاظ على سلامة الحياة البرية في الحي، ومن ثم نعتقد أن المزاعم لا أساس لها من الصحة، فإننا ننكر هذه الاتهامات الخاطئة، ما زلنا ملتزمين تجاه البيئة والحياة البرية والعمل مع بنك التمساح لضمان سلامة الحياة البرية؛ حتى نتمكن من التعايش جميعًا».

يُعتبر التمساح الكوبي (Crocodylus rhombifer) هو نوع صغير من التماسيح موجود فقط في كوبا، ويعتبر عدوانياً للغاية، ويحتمل أن يكون خطراً على الإنسان، وهو مدرج على أنه مهدد بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X