أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

في تعاون بين "سيدتي" وفوكس.. ندوة تجمع صناع السينما في الرياض

سينما فوكس
سينما فوكس
سينما فوكس
سينما فوكس
سينما فوكس

بعد 40 سنة من الغياب فتحت السعودية أبوابها لأول دار سينما في العاصمة الرياض بقرار تاريخي ، وتوالت بعد ذلك منح التراخيص الذي سعت من خلاله لتقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة وفق الضوابط الشرعية وقيم المجتمع ، وتحقيقاً لأهداف "الرؤية السعودية 2030" في خلق اقتصادات جديدة ، وتوفير فرص عمل للشباب السعودي.
وتزامناً مع مرور عام على قرار السماح الذي يصادف 18 أبريل 2018 بافتتاح السينما في السعودية، تعقد مجلة "سيدتي"، في الرياض وبالتعاون مع سينما فوكس ندوة تحت عنوان "السينما السعودية بعد مرور عام واقع وآفاق"، وذلك مساء الأربعاء 10 إبريل الجاري في مقر سينما "ذا روف" بحي الياسمين .
وسيشارك في الندوة نخبة من صناع السينما ومن المهتمين والعاملين في مجال المجال الفني من مخرجين ومؤلفين وفنانين .
وسيتم من خلال الندوة اثارة العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بصناعة السينما وتطوير القطاع السينمائي، وخطط السعودية الطموحة لفتح 2500 دار عرض سينمائية في الأعوام الخمسة المقبلة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي ستُطرح. إلى جانب التحديات التي يواجهها قطاع الإنتاج وشركات إدارة السينما والصالات، وتصنيف جمهور السينما في السعودية ونوعية الأفلام التي يفضًلها.
الجدير بالذكر أن فوكس سينما،تعد أحد المشغلين الأوائل الحاصلين على رخصة تشغيل دور السينما في السعودية.وبدأت في تحقيق خطط الشركة الطموحة في تقديم تجربة سينما عالمية المستوى شاملة ومتطورة في السعودية، ودعم المواهب الشابة وتطوير الفنون السمعية والبصرية.

 

حسين الجسمي: فخور بالغناء أمام الجمهور السعودي وكل الشكر للهيئة العامة للترفيه
قصي خولي يعلّق على احتفال أسرة "خمسة ونص" بميلاده: لا أحب الاحتفالات
بالتفاصيل الكاملة والفيديو: أنغام في ورطة بسبب مروان خوري فهل تواجه مصير شيرين عبد الوهاب؟

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X