أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حفل توزيع جوائز «معرض فنون دبي 2019» بين الإبداع وقلة الكلفة

اختتمت الدورة الخامسة من معرض «فنون العالم دبي» فعالياتها؛ بإقامة ثلاث احتفاليات لتوزيع الجوائز. وكان المعرض قد سلّط، خلال نسخته الأكثر نجاحًا على مدى سنواته الخمس، الضوء على مجموعة من الفنانين العالميين والناشئين وصالات العرض، حيث تم منح الجوائز للفائزين الذين شاركوا في العديد من المسابقات التي أقيمت خلال أيام المعرض.


وشهد معرض «فنون العالم دبي 2019»، الذي استمر على مدى أربعة أيام، جدولًا حافلًا بالفعاليات الفنية الغنية، والحوارات، وورش العمل، وأنشطة الترفيه الحية، والمبيعات المتواصلة للقطع الفنية. واختتم المعرض فعالياته بعد أن أتاح للزوار فرصة الاطلاع على مجموعة فنية واسعة ضمت 3000 من القطع الفنية العصرية والأصلية؛ بما في ذلك اللوحات الفنية والمنحوتات والصور الفوتوغرافية الرقمية وأعمال التركيب، وغيرها من الإبداعات الفنية التي قدّمها أكثر من 150 فنانًا محليًا وإقليميًا وعالميًا.


وشهد المعرض في آخر أيامه لهذا العام عودة حفل توزيع «جوائز فنون العالم دبي» لتكريم المواهب المتميزة من صالات العرض والفنانين المبدعين. وتم خلال الحفل توزيع الجوائز على الفائزين، والتي شملت «جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان ناشئ»، و«جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان مستقل»، و«جائزة فنون العالم دبي لأفضل صالة عرض»، و«جائزة فنون العالم دبي لأفضل عمل فني». وتم اختيار كل فائز استنادًا إلى مساهماته المتميزة في فعاليات معرض «فنون العالم دبي 2019» وقطاع الفنون عمومًا، وذلك من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة مختارة من الخبراء الفنيين ومنظمي المعرض.


وحاز الطفل «آراف فيرما»، وهو واحد من أصغر الفائزين بالمسابقة، «جائزة فنون العالم دبي لأفضل فنان ناشئ». وكان «فيرما»، البالغ من العمر 12 عامًا، قد بدأ مسيرته الفنية بالرسم منذ أن كان في الثالثة من عمره. ويستخدم «فيرما» مجموعة من الوسائط المتنوعة في أعماله الفنية، كما سبقت له المشاركة في المعارض الفنية المستقلة وعروض الرسم الحية.


وحصلت الفنانة «أمريتا سيثي»، التي تتخذ من دبي مقرًا لها، على «جائزة فنون العالم دبي لأفضل عمل فني». ويعكس عملها الفني ثقافتها العالمية المتنوعة التي تستند إلى الفترات التي عاشتها في عدد من الدول حول العالم، حيث تمزج أعمالها الفنية بين التقاليد العريقة والطابع الحيوي للعالم المعاصر لتسليط الضوء على الأشكال والأنماط الفنية الغنية التي يمكن أن تحدد الهوية المميزة لكل دولة، والأسلوب الفردي الخاص على المستوى الشخصي. وتشكل كل من «آرت فويس نوت» (Art Voice-Note©) و«غلوبال كولكشن» (Global Collection) اثنتين من أبرز المجموعات الفنية التي أبدعتها «سيثي»، التي أثارت اهتمام وإعجاب لجنة التحكيم.


يذكر أن معرض «فنون العالم دبي» قد استضاف في وقت سابق من الأسبوع «مسابقة المدارس الفنية المستدامة»، بمشاركة طلاب من خمس مدارس رائدة في دبي وأبوظبي، والتي شجعت الطلاب على التعبير عن ميولهم الفنية، ضمن إطار موضوع الاستدامة. وقامت كل مدرسة بتقديم أعمالها الفنية أمام لجنة تحكيم خاصة، التي اختارت أسماء الفائزين والفائزين بالمراكز الثانية لكل واحدة من فئات المسابقة الخاصة بالمدارس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X