أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأردن يعيش أحداثاً أليمة وجرائم دامية في أقل من 48 ساعة فقط

العثور على زوجين مقتولين بعيارات نارية
شاب يحرق شقيقه إثر خلاف عائلي
مقتل شخصين في مشاجرة جماعية
الطفلة نيبال
الطفل المغدورة نيبال أبو دية
الحفرة التي عثر علي جثة الستيني فيها
الأجهزة الأمنية في مكان العثور على جثة الطفلة نيبال

أوقات عصيبة للغاية، عاشتها المملكة الأردنية خلال الـ 48 ساعة الماضية، وذلك بعد انتشار أنباء عن عدد من الوقائع الأليمة، التي كانت حصيلتها مقتل عدد من الأشخاص في حوادث مختلفة، من بينهم طفلة صغيرة لم تتجاوز من العمر 4 أعوام تقريباً، أثارت تعاطفاً واسعاً في الشارع الأردني. بالإضافة إلى قيام شخص بإحراق شقيقه بإحدى محافظات المملكة الشمالية. وكل هذه الأحداث حصلت خلال أقل من 48 ساعة فقط.

الطفلة "نيبال".. التي أوجعت الأردنيين


بعد 4 أيام متواصلة من اختفاء الطفلة الصغيرة "نيبال أبو دية"، عثرت الأجهزة الأمنية يوم السبت 30 آذار/مارس على جثة الطفلة الصغيرة، ملقاة في أحد المخازن المهجورة بالقرب من منزل ذويها في مدينة الزرقاء وسط الأردن. وذلك بعد تكثيف عمليات البحث عنها، حيث وجدتها إحدى فرق التفتيش بمساعدة من الكلاب البوليسية المدربة.

وكانت "نيبال"، قد انتشرت حكايتها خلال الأيام الماضية في الشارع الأردني بشكل كبير، حيث تكاتفت الكثير من الجهود الشعبية مع الأجهزة الأمنية في عمليات البحث عن الصغيرة. وضجت وسائل التواصل الإجتماعي في الأردن بنشر صورها والطلب من أي شخص شاهدها أن يقدم معلومات للأجهزة المختصة. لكن مصير الطفلة المغدورة كان أن لقيت مصرعها ووجدت في ذلك المخزن المهجور. وبدأت الأجهزة الأمنية الأردنية تحقيقاتها لكشف ملابسات الحادثة، في ظل توقعات عديدة لوجود "شبه جنائية" في الحادثة.

زوجان مقتولان بأعيرة نارية في الرأس..


بحادثة دامية أخرى، عثرت الأجهزة الأمنية ظهر يوم الجمعة الماضية 29 آذار/مارس، على جثتين تعودان لرجل وامرأة مقتولين بعيارات نارية داخل سيارة في منطقة "رحاب" في محافظة المفرق شمال شرقي المملكة الأردنية. حيث صرح مدیریة الأمن العام المقدم "عامر السرطاوي"، لوسائل الإعلام المحلية. أنه تم العثور على الجثتين اللتين تعودان لزوجين مقتولين بأعيرة نارية داخل السيارة، وأشار إلى أنه تم استدعاء المدعي العام والطبیب الشرعي للكشف عن الجثتين، وتم فتح تحقيق بالحادثة للوقوف على ملابساتها.

مشاجرة وقتيلان جنوبي المملكة..
بحادثة ثالثة وقعت صباح يوم السبت 30 آذار/مارس، قُتل شخصين خلال مشاجرة مسلحة نشبت بين عدة أشخاص في منطقة "الشونة الجنوبية" جنوب البلاد. وعلى الرغم من أن الأجهزة الأمنية لم تذكر الأسباب التي أدت إلى اندلاع هذه المشاجرة، إلا أنها أوضحت أن المغدورين تلقيا عدة عيارات نارية خلالها، وكانا قد فارقا الحياة حال وصولهما إلى إحدى المستشفيات القريبة من المنطقة.

العثور على ستيني مدفوناً تحت الردم..
رجل في العقد السادس من عمره، كان ضحية الحادثة الرابعة في الأردن، حيث عُثر يوم السبت 30 آذار/مارس، على جثته مدفونة في حفرة بعمق يقارب الـ 7 أمتار بعد أن تعرض للردم اثر انهيار الحفرة عليه. بحسب ما أفاد به مدير دفاع مدني مدينة معان جنوب المملكة الأردنية. الذي صرح أيضاً أن الحفرة كان في نهايتها نفق طويل.

وأضاف مدير دفاع مدني معان، أن البلاغ الذي تقدم به صاحب مغسلة سيارات تقع بالقرب من الحفرة، أشار إلى وجود أشخاص أخذوا من صاحب مغسلة السيارات سُلّماً قبل يومين من العثور على الجثة، وعندما ذهب لأخذ السُلّم، وجد حذاءً وبعض الملابس في المكان، وهو الأمر الذي دقع به إلى تبليغ الأجهزة الأمنية. وأضاف مدير الدفاع المدني في المدينة الأردنية، أن الكشف الأولي أكد وفاة الرجل الستيني داخل الحفرة، فيما لا يزال البحث جارٍ عن اشخاص آخرين محتملين. وبحسب ما أفاد به أبناء المتوفي، فإن والدهم كان قد خرج منذ ثلاثة أيام ولم يعثروا عليه.

أحرق شقيقه بالنار..
من شمال المملكة، وتحديداً من مدينة إربد، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على شاب قام بإشعال النار في شقيقه بعد أن سكب عليه كميات من الوقود، يوم الجمعة الماضية 29 آذار/مارس، الأمر الذي أسفر عن إصابته بحروق شديدة، وهو الآن في حالة صحية سيئة للغاية.

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية عن مصادر أمنية في البلاد، فإن الشاب كان قد أقدم على فعلته هذه، بعد نشوب خلاف عائلي – لم يتم كشف أسبابه – بينه وبين شقيقه، وهو الأمر الذي دفع به إلى سكب مادة "الكاز" عليه وإشعال النار في جسده، وبينما نقل الشاب المصاب إلى مستشفى الأميرة بسمة في إربد، القت الأجهزة الأمنية القبض على الجاني، وباشرت التحقيقات معه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X