جمال /مكياجك

الطرق الصحيحة لوضع أحمر الشفاه

لتكبير الشفاف حددي أطرافها فقط
أحمر الشفاه يمنحك طلة مميزة
البرايمر يحافظ على اللون لوقت أطول
استخدام مرطب الشفاه للتخلص من التشقق
مظهر الشفتين المشقق يشوه إطلالتك بالكامل
القيام دائماً بوضع طبقة من أحمر الشفاه أولاً
قلم تحديد الشفاه لرسم أطراف الشفتين وإبرازها

لا يمكن لأي سيدة تستعمل مستحضرات التجميل بشكل يومي، ان تتخلى عن وضع أحمر الشفاه، فهو اللّمسة المميّزة التي تضفي على إطلالتها سحراً مختلفاً، ولكنّه مشروط بقواعد صحيحة لتطبيقه والتي قد تخطىء المرأة فيها، ما يفقده هذا السحر. اليكِ الطرق الصحيحة لـ وضع أحمر الشفاه.

شفاه جافّة ومشتقّقة:
مظهر الشفتين المشقّق سيشوّه إطلالة السيّدة بالكامل، فيجب الحرص دوماً على شرب كميّة كافية من المياه خلال اليوم، وفي حال العجز عن التخلّص من هذه المشكلة، الفازلين هو الحلّ أو مرطّب للشفاه من خلال تمريره على الشفاه من حينٍ إلى آخر.




سيّدتي، لا تنسي تقشير شفتيكِ، إذْ أنّ الجلد الميت يمنعكِ من الحصول على أحمر شفاه مثاليّ مهما حاولتِ. قومي بتقشير شفاهكِ بواسطة مكوّنات طبيعيّة تجدينها في مطبخكِ لتنعم بملمس ناعم ومظهر جميل. ننصحكِ بتجربة وصفة العسل، السكّر واللّيمون السهلة والفعّالة.

تحديد الشفتين:
صحيح أنّ وظيفة قلم تحديد الشفاه تكمن في رسم أطراف الشفتين وإبرازها، لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ تطبيقه قبل أحمر الشفاه. ضعي طبقة من أحمر الشفاه أوّلاً، ثمّ حدّدي الشفتين، وأخيراً أضيفي طبقة ثانية من أحمر الشفاه. هذه الطريقة تضمن لكِ أن يدوم أحمر الشفاه لوقتٍ أطول.


اختيار قلم تحديد الشفاه:
إليكِ السرّ الذي يتّبعه خبراء التجميل حول العالم، إذا أردتِ تكبير شفتيكِ اختاري محدّد شفاه أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه، أمّا إذا كنتِ تتمتّعين بشفتين ممتلئتين، اختاري المحدّد وأحمر الشفاه بلونٍ واحد. لا تختاري القلم بلونٍ داكن إذا كان أحمر شفاهكِ فاتح اللّون، وإلّا سستتحوّل إطلالتكِ إلى كارثة كبيرة.



رسم خطّ خارج حدود الشفتين لتكبيرهما:
توقّفي حالاً عن هذه العادة، ستجعلكِ تبدين كالمهرّجة أحياناً. إذا كنتِ تريدين تكبير شفاهكِ حدّدي أطرافها فقط وانهي ماكياجكِ بالقليل من ملمعّ الشفاه في وسط شفتكِ السفلى. ننصحكِ أيضاً باستخدام مستحضرات تجعل شفتيكِ أكبر وأكثر امتلاءً بشكلٍ فوريّ.


البرايمر على شفتيكِ:
البرايمر هو المستحضر الأساسيّ الذي عليكِ تطبيقه على وجهكِ قبل الماكياج وعلى شفتيكِ قبل أحمر الشفاه. يحافظ على اللّون لوقت أطول ويمنع أحمر الشفاه من السيلان أو التلطّخ. يمكنكِ شراء برايمر خاصّ بالشفاه أو بكلّ بساطة استخدام البرايمر الذي تطبّقينه على وجهكِ.

 

تابعي أيضاً:

إليكِ أبرز ألوان أحمر الشفاه لربيع 2019

هذه الألوان لأحمر الشفاه الأكثر جاذبية للرجل

أفضل أنواع أحمر الشفاه النيود وفقاً للون البشرة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X