أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الحارثي في منتدى الإعلام العربي: الإعلام يمر بمجموعة كبيرة من التغيرات

محمد فهد الحارثي في المنتدى

أكد الأستاذ محمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي "سيدتي" و"الرجل" أن الإعلام يمر الآن بمجموعة كبيرة من التغيرات من ناحية الصناعة الهيكلية لصناعة للإعلام.. جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى الإعلام العربي 2019 الذي تستضيفه دبي يومي 27 و28 مارس الحالي.
وعن أهمية المنتدى قال الحارثي: إن هذه المنتديات الإعلامية هي منصات جيدة لتبادل الافكار والرؤى الحديثة، نستطيع من خلالها معرفة كل جديد في المجال الإعلامي، ومعرفة قصص نجاحات إعلامية من دول مختلفة، ونطلع على التغيرات الإعلامية الأخرى والتحول من الإعلام التقليدي إلى الإعلام الإلكتروني من دون الضرر بالمحتوى الذي نقدمه للجمهور والمتابعين على كل المنصات المقروءه منها أو المرئية، وكيف يستطيع الصحافي الشامل أن يواكب العصر الإعلامي الجديد وتحدياته.

وأضاف إنها فرصة مهمة لكل المشتغلين في المجال الإعلامي حضور مثل هذه المنتديات والمؤتمرات لأن كل تجربة لها جانبها الإيجابي وجانبها السلبي ويجب على كل إعلامي التعرف إلى تلك التجارب لمعرفة أين هو من كل ما يدور حوله.



وحول تأثير السوشيال ميديا على الإعلام، أوضح الحارثي أن مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير الآن في الساحة الإعلامية ككل وليست على الإعلام الورقي فقط، واصبح لها دور مهم وخطير، وهناك جمهور كبير يعدّها مصدره الأول لمعرفة الأخبار، وأشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي فتحت المجال لبعض الأخبار والشائعات الكاذبة لذلك يظل الفرد العادي غير قادر على معرفة الحقيقة إلا من خلال المؤسسات الإعلامية الكبيرة التي مازالت تحافظ على مصداقيتها مع الجمهور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X