أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

طرد طالبة من جامعة شهيرة بعد دفعها مليون دولار رشوة لقبولها

جامعة يال ثالث أعرق وأقدم جامعة في الولايات المتحدة
جامعة يال تطرد طالبة بعد ثبوت دفع عائلتها مليون دولار رشوة لقبولها

يظن الملايين أن الجامعات الأمريكية والأوروبية العريقة بعيدة عن الشبهات، ولا تقبل الرشوة أو الواسطات لقبول طلاب أقل كفاءة أكاديميًا من غيرهم، لكن فضيحة كبرى كشفت أن أرقى الجامعات تقع في فخ الرشوة إن كانت بالملايين من الدولارات.


جامعة يال الأمريكية تطرد طالبة دفعت عائلتها مليون دولار لقبولها، واتخذت جامعة «يال» الأمريكية قرارًا بطرد طالبة، بعد أن واجهت عائلتها عدة تهم بدفع رشاوي إجمالي قيمتها 1.2 مليون دولار، وذلك للتحايل على اختبارات القبول في الجامعة.


دفعت رشوة ثانية لمدربة كرة قدم


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» وموقع «سبوتنيك» أن إحدى التهم التي تواجهها أسرة الفتاة هي دفع رشوة لمدربة كرة قدم سابقة قدرها 400 ألف دولار مقابل تسجيل طالبة لا تمارس تلك الرياضة ضمن الفريق الرياضي الجامعي.


وأكد موقع الجامعة الإلكتروني إن رودي ميرديث، مدربة كرة القدم التي استقالت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي: «احتالت وصادقت على طلب انضمام. أحدهما تم رفضه والآخر تم قبوله.


فيليسيتي هوفمان بطلة «ربات بيوت يائسات» متورطة برشوة


في سياق متصل، كشفت محاكم أمريكية تورط فليسيتي هوفمان، نجمة مسلسل «ربات بيوت يائسات»، و40 شخصًا آخرين في فضيحة غش للقبول في جامعات أمريكية كبرى.


وشمل المخطط الذي تم الكشف عنه مساعدة الطلبة في الغش في اختبارات القبول في الجامعات، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة غير المتفوقين رياضيًا في الحصول على منح خاصة بالمتفوقين رياضيًا.


ومن بين الجامعات التي استهدفت بعمليات الغش جامعات مرموقة مثل يل وستانفورد وجورج تاون. ولا يوجد ما يشير إلى ضلوع الجامعات في عمليات الغش.


وتعتبر جامعة يال، ثالث أعرق وأقدم وأهم الجامعات الأمريكية، حيث تأسست عام 1701. وتعد أيضًا من أكثر الجامعات شعبية، ويرغب الأثرياء والمثقفون بتعليم أبنائهم فيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X