أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عرب نيوز تنظّم ورشة عمل "فن الصورة" في منتدى الإعلام العربي المصوّر السعودي زياد العرفج يعلّم الطلاب كيفية التقاط الصورة الشخصية المثالي

المصوّر السعودي زياد العرفج يعلّم الطلاب كيفية التقاط الصورة الشخصية المثالي

نظمت عرب نيوز، الصحيفة اليومية الإقليمية الصادرة بالإنجليزية ومقرّها الرئيسي الرياض، للطلاب والصحفيين الشباب والمصوّرين ورشة عمل حول فن التقاط الصور الشخصية خلال منتدى الإعلام العربي في دبي يوم
27 مارس (آذار) 2019.


وأشرف على ورشة العمل رئيس قسم التصوير الفوتوغرافي في عرب نيوز، زياد العرفج، وهو مهندس سعودي قرّر أن يتبع شغفه ويكرّس حياته للتصوير الفوتوغرافي. وكان يعمل خلف الكواليس مع عددٍ كبير من وسائل الإعلام الدولية، ومنذ 2017، بدأ العمل مع عرب نيوز، حيث يتم نشر أعماله مباشرةً.


ويغطّي عمل العرفج عدة مشاريع مختلفة للتصوير الصحفي، حيث يأخذ صورًا شخصية لسيّدات سعوديات ناجحات ليسلّط الضوء على تمكين المرأة في سوق العمل وفقًا لرؤية المملكة 2030.


ويعكس مشروع "وجوه من المملكة (TheFace: Portraits from the Kingdom)" الجوهر الحقيقي للمرأة السعودية المهنية في جميع أنحاء المملكة، من أجل تسليط الضوء على دورها الإيجابي وتمكينها في مكان العمل.وقال العرفج: "لطالما كنت شغوفًا برواية القصص، وكوني شخصًا بصريًا، أردت أن أروي قصة الشعب السعودي من خلال الصور".


وأضاف، ";لقد قضيت أكثر من 27 عامًا خارج المملكة، ودائمًا كنت أُسأَل عن بلدي، لذلك فالأمر بالنسبة لي يتعلق بإبراز من نحن كما نحن".


"74% من سكان المملكة تحت سن الخامسة والثلاثين، وسوف يكبرون قريبًا وهم يبحثون عن أشخاصٍ يُحتذى بهم، ونحن نقدّم قدواتٍ وشخصيات يمكن للشباب الاقتداء بها";.وقال رئيس قسم التصوير: ";دائمًا أصوّر النساء في منازلهن لكي أُبرز أنّ الشائعات السلبية عن تعرض النساء للاضطهاد في منازلهن خاطئة. ومنذ أن حملت الكاميرا، وعدت نفسي بأن أصوّر دائمًا ما هو إيجابي، لا ما هو سلبي".


وبالإضافة إلى مشروع "الوجوه" صوّر العرفج عددًا كبيرًا من أُمراء السعودية ومشاهيرها، وغطّى فعاليّاتٍ كبرى. وقبل أن يتبع شغفه للتصوير الفوتوغرافي، درس العرفج إدارة هندسة البناء في جامعة ولاية كاليفورنيا في لونغ بيتش، ويحمل
ماجستير في إدارة أعمال تكنولوجيا المعلومات من جامعة لافيرن. وعمل في العديد من الدول 16 عامًا، بما في ذلك الولايات المتحدة، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X