فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالتفاصيل الكاملة: محامي شيرين عبد الوهاب يضع لجان التحقيق أمام موقف صعب

شيرين عبد الوهاب من حفل البحرين
شيرين عبد الوهاب من حفل البحرين
قرار إيقاف شيرين عبد الوهاب
د.حسام لطفي محامي شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

أكد الدكتور حسام لطفي محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، التزامها بحضور تحقيق نقابة المهن الموسيقية إذا وصلها إخطار رسمي بالمثول أمام لجنة التحقيق، إضافة لحضورها أمام أية جهة تحقيق يقررها النائب العام المصري، لافتًا إلى سلامة موقفها القانوني، لأنّ جهة التحقيق يجب أن توفر أولًا تسجيلًا كاملًا للحفل، وهذا يتعذر تحقيقه لأنّ الحفل لم يتم تصويره من الأساس.

لطفي أكد أنه لا يصح التحقيق مع موكلته شيرين عبد الوهاب، استنادًا إلى مقطع مجتزأ ويظهر بوضوح وجود تعمّد في إخراج كلماتها من سياقها، ولهذا يجب على أية جهة تحقيق أن تطّلع أولًا على التسجيل الكامل والأصلي للحفل، لمعرفة حقيقة ما تفوهت به شيرين من كلمات، وإذا كانت تمثّل إساءة لمصر أو لا، وقال إنّ هذا الشرط يتعذر تحقيقه لأنّ الحفل الذي أقيم ضمن احتفالية ربيع البحرين، لم يتم تصويره، وكل المقاطع المتداولة تم التقاطها عبر عدسات الهواتف المحمولة لبعض جمهور الحفل، وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد اخضاعها لعملية مونتاج.

وأشار حسام إلى وجود سابقة قضائية تمنع المحاكم المصرية من تداول القضية، لافتًا إلى أنّ شيرين عبد الوهاب حصلت على البراءة في القضية المعروفة بتصريحات البلهارسيا، لأنّ الواقعة حدثت في مدينة الشارقة، وأكد القاضي وقتها أنه لا ولاية للقضاء المصري على الجرائم المرتكبة خارج البلاد، وهو ما ينطبق على الأزمة الأخيرة لأنها حدثت في مملكة البحرين.

يُذكر أنّ نقابة المهن الموسيقية المصرية أصدرت قرارًا عاجلًا بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء، وإحالتها إلى تحقيق عاجل يوم الأربعاء الموافق27 مارس الجاري، في التصريحات التي نُسبت إليها وتمثّل إضرارًا بالأمن القومي المصري.

وجاء القرار الصادر بتوقيع نقيب الموسيقيين المطرب هاني شاكر، على خلفية البلاغ المقدم من المحامي د.سمير صبري للنائب العام المصري، ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، مؤكدًا في بلاغه، ارتكابها جرائم التطاول على مصر، ونشر أخبار كاذبة واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة للتدخل في الشأن المصري.

وأضاف صبري في بلاغه: أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها، على إعادة مصر لدورها الحضاري العالمي، وتنظيمها للمهرجانات والمؤتمرات العالمية لتشجيع الاستثمارات وتنمية الاقتصاد، عن طريق الدعاية لمصر في كل المحافل الدولية، ومن المعروف أنّ للفن دورًا فاعلًا، حيث يعدّ الفنان سفيرًا لبلده ووطنه بالخارج، ولكن وللأسف ضربت المبلّغ ضدها المدعوة شيرين عبد الوهاب، بكل هذه القيم والاعتبارات عرض الحائط وبأسلوب متدنٍّ.

أضاف: "أثناء إحيائها لحفل غنائي في البحرين، أساءت المبلّغ ضدها لمصر عندما صرحت أثناء ذلك الحفل، بالآتي: أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن.

وتابع مؤكدًا في بلاغه، أنّ المدعوة شيرين عبد الوهاب بتصريحها سالف الذكر، قد أساءت لبلدها إساءة بالغة عالميًّا وعربيًّا، بخلاف الاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بصفة عامة، واستدعاء المنظمات الحقوقية المشبوهة التي تعمل ضد مصر، وإعطائها مادة للتحدث فيها ونشرها، بغية الإساءة للدولة المصرية، بالإضافة إلى نشرها لأخبار كاذبة.

وطالب بالتحقيق في الواقعة وسماع شهادة كريمة رئيس وزراء مصر الأسبق عزيز صدقي -الشاهدة على الواقعة ومالكة التسجيل الصوتي -، وإحالة المبلّغ ضدها عقب ذلك للمحاكمة الجنائية العاجلة، ولم يُصدر النائب العام المصري حتى الآن قرارًا حاسمًا حول إحالة شيرين إلى التحقيق.

 

لبلبة: أم كلثوم أعطتني منديلها وطلبت مني أن أقلدها

سيرين عبد النور تحتفل بعيد ميلاد كريستيانو بهذه الكلمات المؤثرة

بالفيديو: إيمي سمير غانم تقود النجوم في حملة لمكافحة تعذيب الحيوانات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X