فن ومشاهير /سينما وتلفزيون

مسرحية لبنانية بـ ديكور مبعثر وممثلين "ع صوص ونقطة"

فريد شوقي وايلي حكيم وهاغوب
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية
صور من كواتليس المسرحية

انطلقت مسرحية "ع صوص ونقطة"  للكاتب اللبناني مروان نجار على مسرح قصر المؤتمرات في منطقة الضبيه، بحيث أثنى الجميع على حبكة المسرحية وأداء الممثلين ،بخاصة أنها مسرحية كوميدية نقدية ساخرة، تكمن صعوبتها في إ عادة قراءتها من الزاو ية اللبنانية ، لأنها في الاصل مسرحية بريطانية تحمل عنوان: : the play that goes wrong. . وقد جاء مروان نجار، وربط ظروف المسرحية في الغرب بالواقع اللبناني الذي لايسير وفق الطرق التقلدية، وهو مهتز ويقف على “صوص ونقطة ”.

وقد أتت مسرحية " ع صوص ونقطةلتقدم مستوى عالياً ومحترفاً من التمثيل بحيث طرحت  كلّ ممثل بطلاً منفرد اً ضمن مجموعة مترابطة.

من جهة أخرى، وبالرجوع الى تفاصيل العمل، تبدأ مسرحية "ع صوص و نقطةقبل رفع الستارة رسمياً، بينما يدخل الجمهور في الوقت الذي تستعد فيه فرقة التعايش والوفاق اللبنانية لإنهاء التحضيرات اللازمة من ديكور واكسسوار وتقديم  إنتاجها الجد يد "جريمة في قصر البيك".

الوقت غير كاف! ورغم كل ذلك يجب أن يبدأ العرض ويستمر في حبكة مترابطة لمسرحية كوميدية ضمن خيوط  مسرحية بوليسية ثانية مفترضة، يدخل لغز جريمة قتل بسير كامل.

 

افتُتِحت المسرحية فبدأت الدعائم بالانهيار، ثم لحق بها الممثلون … كلما تابعوا العرض، كلما ازدادت الفوضىلكن المجموعة مصرّة على مكافحة الأخطاء الواقعة جاهدة.

هنا السؤال الأهمهل سيستطيع طاقم العمل ان يتخطى  الأخطاء و بيقى مسيطراً رغم كل الظروف حتى إنزال ستارة الاختتام؟

"ع صوص ونقطة" من بطولة: "ايلي نجيم بدور عظمي وخليل، جلال الشعار بدور انطون، ايلي حكيّم بدور عفيف، عبير صيّاح بدور منال، جان الجريدي بدور كارلا، سامر سركيس بدور نظمي، فريد شوقي بدور هادي وكريم، طوني فرح بدور هاروت. أما تنفيذ الإخراج فهو لـ : "هاغوب دير غوغاسيان- مساعدة مخرج: جويل حجّار وانتاج كريستيان الجميل.

 

كاتب المسرحية مروان نجار أكد لـ"سيدتي نت" أن "الهدف من هذا العمل هو رسم الضحكة على وجوه الحاضرين بعيداً عن وعظهم". وتابع: " كل ما نريده هو أن يمضي الناس وقتاً ممتعاً ومسلياً بعيداً عن هموم الحياة بالمشاهدة وليس عن طريق النكات".

 وأضاف: "ليندثر ويقع الديكور على الأرض أفضل من تتعب نفسية الجمهور".

وعن دعوة الجمهور لمشاهدة المسرح قال: "لا نملك مفاتيح ذلك، وقد قمت بهذه المسرحية بمتعتي الفنية والله وفقني بمنتج أنتجها ومسؤوليته هو بنشرها أكثر، ولغاية الآن ستعرض فقط في لبنان".

وعن إطلاق "ع صوص ونقطة" عنواناً على المسرحية قال: "ليست الكلمة هي المقصودة بل المشهد وكل شيء معرض أن يفسد بسرعة، وكل الوقت نحن "ع صوص ونقطة".

من جهته، منتج المسرحية كريستيان الجميل عبر عن سعادته بالمسرحية، وكان أبدى حماسة كبيرة لها منذ الأساس، كون الفكرة أعجبته وتم شراء حقوق العرض من لندن لعرضها في لبنان. كما أشار إلى أن "العمل ليس سهلاً وهو صعب جداً وهي مسرحية كوميدية بعيدة عن الإيحاءات الجنسية والأمور السياسية، وتناسب الصغار.

صلح بين بوراك أوزجيفيت وشبيهه التركي وهذا ما سيجمعهما

ديما بياعة لـ"سيدتي نت": زوجي أحمد لا يجاملني وتعبت من النفاق الإجتماعي وهذا جديدي في رمضان 2019

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X