سيدتي وطفلك /مولودك

مؤشرات نوم الطفل في الشهر الثاني

احرصي دائمًا -عزيزتي- أن تحافظي على المعدل الطبيعي لنوم رضيعك بالشهر الثاني
يمكنك أن تحددي موعدًا خاصًا للطفل في شهره الثاني من خلال تخصيص وقت للَّعب معه
الرُّضع ينامون في أغلب الأحيان إن لم يجدوا ما يفعلونه

الكثير من الأمهات يجهلن الوقت الذي يحتاجه الرضيع أو الطفل في الشهر الثاني للنوم، ولهذا نُبيّن لهن أن عدد الساعات محددٌ من قِبَل الأطباء والأخصائيين بمعدل 15 ساعة في اليوم، ويمكنك أن تقومي بتوزيعها بالطريقة التي ترينها مناسبة لطفلك.
ولكن أكد المختصون أنه على الطفل في هذا العمر أن ينام في الليل حوالي 10 ساعات؛ كي يعتاد النوم ليلاً بدلًا من الاستيقاظ والسهر.
وبالطبع فإن الرضيع في الشهر الثاني من عمره لا يمكنه التعبير عمَّا يريده، إلا من خلال البكاء، وهذا أمر يجب على الأم أن تدركه بشكل واضح وصحيح، فلا تحاول إسكات طفلها من خلال إرغامه على النوم وخلق الأجواء المناسبة له ليغفو، بل عليها أن تتركه ينام متى شعرت أن هناك داعيًا.
كما أن الرُّضع ينامون في أغلب الأحيان إن لم يجدوا ما يفعلونه، لذلك يمكنك أن تحددي موعدًا خاصًا للطفل في شهره الثاني من خلال تخصيص وقت للَّعب معه وإطعامه وأخذه في نزهة هادئة، وهذا الأمر كفيل بأن يجعله غير راغب في النوم بشكل مستمر.
كما حذَّر الأطباء والمختصون الأمَ من ترك الطفل ينام كما يشاء؛ فإذا تخطى موعد طعامه لأنه يرغب في مزيد من النوم، تسبب ذلك في اختلال نمط توازن حياته ونموه، لذا لا تترددي في إيقاظه لإطعامه أو الاستحمام أو تبديل حفاضه، ولكن احرصي دائمًا -عزيزتي- أن تحافظي على المعدل الطبيعي لنوم رضيعك بالشهر الثاني؛ حتى يأخذ حاجته منه.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X