أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

افتتاح "عصر الجمهور" في "وان - إيفرا" دبي

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في دولة الإمارات، وقائع مؤتمر الاتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء في الشرق الأوسط "وان إيفرا"، في دورته الـ 14، المنعقدة تحت عنوان "عصر الجمهور"، في مجمع دبي للمعرفة، بكلمة ترحيبية، بحضور أكثر من 300 خبير في قطاعات الإعلام والطباعة والنشر من أنحاء العالم. بشراكة بلاتينية من الشركة السعودية للأبحاث والنشر.

ويضم المؤتمر الذي عرض في جلساته أبرز التجارب في مجال الإعلام الرقمي ونتائجها على المؤسسات الإخبارية،
مجموعة متحدثين من أبرزهم، ربى ابراهيم، مديرة قسم العمليات في قناة العربية، وإبراهيم بادي الرئيس التنفيذي لدار الحياة، والدكتورة ألكساندرا بوردارشت، مديرة برامج القيادة في معهد رويترز، وشخصيات بارزة أخرى.
ويعد هذا المؤتمر منصة تعليمية للمواهب الإبداعية الشابة، بالإضافة لكونه يتيح لمسؤولي مؤسسات النشر وغيرهم من المعنيين، فرصة الاطلاع على أحدث التوجهات الإقليمية والعالمية في مجال الطباعة والنشر، كما يلقي الضوء على نماذج أعمال ناجحة ويستعرض دور التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي، في تعزيز العائدات الرقمية للشركات الإعلامية، ويستقطب هذا الحدث العديد من الصحافيين وصانعي القرار.
ومن خلال استضافة هذه الدورة من المؤتمر، تهدف مدينة دبي للإنتاج، إلى تعريف العاملين بصناعة الإعلام والنشر بالأساليب التي يتبعها الصحافيون والمؤسسات العالمية لصناعة محتوى يتماشى مع التقنيات الحديثة، ونقل هذه الخبرات إلى المؤسسات العاملة في مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للأستوديوهات، ومدينة دبي للإنتاج، وإتاحة الفرصة للمعنيين بهذا القطاع في الإمارات والمنطقة للتعرف إلى أفضل التجارب العالمية والتفاعل مع القائمين عليها في جلسات حوارية متخصصة.
والجدير بالذكر أن المؤتمر سيتضمن أيضاً حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للإعلام الرقمي، تقديراً للناشرين الذين اتبعوا بنجاح استراتيجيات مرنة، وتبنوا وسائل الإعلام الرقمي الجديدة، وعدلوا منتجاتهم لتواكب رغبات المستخدمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X