أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بريطاني يعلن اعتناقه الإسلام بعد أن عاش 14 عاماً في مدينة تركية

عاش في المدينة التركية 14 عاماً
كليف بيتر بعد إعلانه الإسلام
كليف بيتر غير اسمه إلى جميل
أسلم بعد أن عرف تعاليم الدين الحنيف

بعد أن عاش بين المسلمين لسنوات طويلة في إحدى المدن التركية، قام رجل بريطاني يدعى «كليف بيتر»، يبلغ من العمر 72 عاماً، بإعلان اعتناقه للإسلام رسمياً، حتى أنه غيّر اسمه من «كليف» إلى «جميل» بعد ذلك مباشرة، وذلك بعد أن عاش في مدينة «فتحية» على ساحل «تركواز» التركي، طوال 14 عاماً كاملة.
وبحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، فإن «كليف بيتر»، أو ما أصبح اسمه اليوم «جميل»، كان قد عاش في المدينة التركية الواقعة بولاية «موغلا» جنوبي البلاد، لمدة وصلت حتى 14 عاماً، وتعرف خلال تلك الفترة على تعاليم الإسلام وتقاليده. وبعد وقت من التفكير، توجه البريطاني السبعيني إلى دار الإفتاء في المدينة، معلناً رغبته في اعتناق الإسلام، وقام المسؤولون هناك باتخاذ الإجراءات اللازمة، وجعله ينطق الشهادتين واختار لنفسه اسم «جميل»، بدلاً من «كليف بيتر».
ونقلاً عن وكالة «الأناضول» الإخبارية، فقد قام المسؤولون في داء الإفتاء، بتقديم هدية لـ«جميل»، نسخة من القرآن الكريم، بالإضافة إلى عدد من الكتب الدينية. ومن جهته قال «جميل»، في تصريحات للصحفيين بعد إشهار إسلامه، إن «قراءاته عن الإسلام ونبيه الكريم، صلى الله عليه وسلم، غرست فيه حب الدين وجعلته يقدم على هذه الخطوة».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X