أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية

الألماني نوربت جو، البطل عبدالله سلطان العرياني، واللاعب عبيد الدهماني
خلال مباريات الرماية
خلال مباريات الرماية في اليوم الأول للدورة
خلال مباريات المبارزة
خلال مباريات المبارزة في اليوم الأول للدورة
أهدى لاعب منتخب الإمارات الوطني للرماية، البطل عبد الله سلطان العرياني بلاده ذهبية 10 متر بندقية هواء-وقوف، وذلك في مستهل منافسات الرماية التي انطلقت في نادي الذيد الثقافي الرياضي تزامناً مع انطلاق منافسات المبارزة التي يستضيفها نادي الثقة للمعاقين ضمن فعاليات بطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، الحدث الرياضي الأبرز عالمياً، والمؤهل لدورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، الذي تستضيفه الشارقة حتى 16 فبراير الجاري.
وإلى جانب العرياني حاز اللاعب الألماني نوربت جو على الميدالية الفضية، فيما فاز الرامي الإماراتي عبيد الدهماني الميدالية بالبرونزية، وذلك ضمن منافسات الرماية والتي حتى 13 فبراير الجاري. وفي في هذه المناسبة أكد البطل عبدالله سلطان العرياني أن الإنجازات التي تحققها رياضة ذوي الإعاقة هي ثمرة الجهود والدعم الذي تقدمه الإمارات التي نعاهدها على حصد المزيد من الإنجازات في جميع المحافل الدولية التي نشارك بها.
وتوجّه سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس اللجنة التنفيذية، ونائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، بالتهنئة لأبطال الإمارات على الفوز المشرف الذي حققه اللاعبان.
ويشارك على صعيد منافسات الرماية "R2" سيدات في مسابقة 10 م بندقية هوائية وقوف، ثلاث متسابقات من "دولة الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا، أوزبكستان"، ومسابقة " R1" 10م رجال بندقية هوائية وقوف، يتنافس فيها 8 متسابقين من " الهند والعراق و4 متسابقين من دولة الإمارات، واثنين من ألمانيا"، وفي منافسات “R9” 50م رجال بندقية هوائية رقود يشارك أربعة متسابقين من " ألمانيا- الإمارات – استراليا – سويسرا".
ويعدّ البطل البارالمبي عبدالله سلطان العرياني، أول لاعب إماراتي يحصل على 3 ميداليات فضية في دورة واحدة، بعد أن حلّق بالمركز الثاني في بارالمبية ريو دي جانيرو 3 مرات، و بلغ المجد الأولمبي 4 مرات، بحصوله على ذهبية لندن 2012 وفضيات ريو.
وتحول العرياني نحو المشاركة في منافسات ذوي الاعاقة بعد تعرضه لحادث سير في العام 2001 فبعد أن كانت مسيرته الرياضية مع الاسوياء والتي وصل فيها إلى أن يكون بطلاً للعرب في الرماية للأسوياء عام 96، ليتواصل عطاءه نحو المجد البارالمبي، حيث نجح في الحصول على ذهبية وفضية الرماية في "أسياد جاكرتا 2018".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X